يستعرض موقع سوبر الرياضي أرقام واحصائيات بعد فوز برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اثر فوزه في الجولة ما قبل الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون.
1 برشلونة حصل على لقب الدوري (13) مرة في المواسم الخمسة والعشرين الماضية, فيما لم يحصل سوى (10) مرات على لقب الليجا في أول تسعة وخسمين عاما من نشأته.

2 برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم تتلق شباكه سوى (10) أهداف خارج ميدانه في بطولة الدوري الإسباني, وذلك بعد مواجهة (20) فريقا في الليجا الإسبانية.

3 برشلونة يعادل الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات خارج ميدانه برصيد (22) انتصارا والذي كان يحتفظ به ريال مدريد في موسم (2011/2012).

4 لويس إنريكي هو أول مدرب إسباني (ليس كتلوني) يفوز في بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة, وأول مدرب من مدينة أستوريا يحصد هذا اللقب.

5 تشافي هرنانديز يحصد اللقب رقم (23) مع نادي برشلونة ويعادل الرقم القياسي الذي يحتفظ به الأسطورة خينتو ب (23) لقبا مع ريال مدريد.

6- ليونيل ميسي سجل (54) هدفا في أربعة وخمسين مباراة مع برشلونة خلال هذا الموسم في جميع البطولات الرسمية.

7- ليونيل ميسي يصل إلى الهدف رقم (283) ويتفوق على الرقم القياسي للاعب آلان شيرر الذي هو ثامن أفضل هداف في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com