اقيمت في قاعة الاحتفالات في مبنى كلية الهندسة في جامعة بار ايلان، الندوة السنوية لجمعية Hiper، والتي أنشأها ودعمها برنامج "ماجنت" (برنامج البحث والتطوير التكنولوجي العام) التابع لمكتب العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد. واعلنت الجمعية خلال هذا الحدث عن افتتاح مختبر البحث لللأنظمة الالكترونية على مستوى النانو (ENICS Lab)، بتمويل من مكتب العالم الرئيسي، والذي سيتخصص في تطوير أنظمة الرقائق الالكترونية (SoC) المصغرة.

المختبر، الذي سيخدم أهداف الجمعية، والذي يديره البروفيسور اليكس فيش، يهدف لأن يصبح مركزاً رئيسياً لبحث وتطوير أنظمة الرقائق الالكترونية المتقدمة، والتي ستكون ذات أداء أسرع ب 30% على الأقل، وأرخص (حيث أن زمن تصميم الرقيقة أقل ب 50% من الوقت) وأصغر (28 نانومليميتر) من الرقائق الحالية.

تطوير تقنيات وتقديم حلول لمشاكل الذاكرة المدمجة

الجمعية التي تتعاون في إطارها شركات هاي-تك رائدة في اسرائيل، من بينها Ceragon، Mellanox، CEVA، Altair، EZchip، DSPG وSatixfy مع باحثين كبار من مؤسسات البحث الأكاديمي، ستركز نشاطها على تطوير تقنيات وتقديم حلول لمشاكل الذاكرة المدمجة، التقنيات متعددة وحدات التشغيل وطرق التوافق السريع في الرقائق الالكترونية من نوع SoC.

ايلان بيلد، مدير برنامج "ماغنت" التابع لمكتب العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد قال: "مكتب العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد يقيم ويشغل برامج عديدة من أجل تعزيز ودعم البحث والتطوير الاسرائيلي، عبر الدمج بين قدرات أفضل العقول وبين المبادرين في الشركات الاسرائيلية كبيرة كانت أم صغيرة. برنامج "ماغنت" التابع للعالم الرئيسي، هو القبلة الرئيسية التي يتوجه اليها الاكاديميون والمبادرون للعمل معاً وتبادل الخبرات ودفع عجلة البحث والتطوير التكنولوجي. الدمج بين الشركات الاسرائيلية والباحثين والاكاديميين الرائدين في المجال، ساعد ويساعد اسرائيل على اخذ دور طلائعي في مجال العلم والتكنولوجيا."​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com