فرضت سلطة حماية المستهلك في إسرائيل غرامات على ثلاث شبكات تسويق تجارية بلغ اجماليها (1.5) مليون شيكل ، بسبب خرقها لقوانين وأنظمة الاستهلاك.

فقد فرضت على شبكة " فكتوري" ، التي تمتلك ثلاثين فرعًا ، غرامة قدرها (666) الف شيكل ، على خلفية مغالطة المستهلكين بالأسعار، وفرضت غرامة قدرها (440) الف شيكل (110 آلاف دولار) على شبكة " نتيف هحيسد" (وتعني بالعبرية – دروب الخير والعطاء! ) ، ولهذه الشبكة عشرون فرعًا تخدم بالاساس جمهور اليهود المتدينين ( الحريديم) لا، في بلدات مثل بني براك وكريات ملاخي ومستوطنة عمانوئيل.

وفرضت غرامة قدرها (373) الف شيكل على شبكة " باركات" ذات الفروع الثمانية في أواسط البلاد.

(170) ملفًا

وبالعادة ، تقوم سلطة حماية المستهلك " بمداهمة" عدة فروع تابعة لنفس الشبكة ، في نفس الوقت ، وتفرض الغرامة حين تتأكد فروقات وتباينات تتعلق جميعها بالأسعار ، وتشمل هذه الفروقات عشرات السّلع ، زيادة في التأكيد على المخالفات والخروقات.

كما فرض الغرامات يتم دون اشعار مسبق للشبكة ذات العلاقة ، لكنها تيتح لأصحابها أمكانية التوضيح من خلال "جلسة استماع"، انطلاقًا من فرضية ان المخالفة ترتكب لأول مرة ، وبعد " الاستماع" قد خفف الغرامة، أو تلغى!

ويشار الى ان سلطة حماية المستهلك ضاعفت مداهماتها ونشاطاتها في الأشهر الأخيرة بعد عشر سنوات على اقامتها ، وقد فتحت بعد المداهمات الأخيرة (170) ملفًا ، يتعلق معظمها بمخالفات بأسعار السلع الغذائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com