أصيب أكثر من 17 مواطنا بالرص الحي والمعدني والعشرات بحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات انطلقت في عدة مناطق من محافظات الوطن احياء للذكرى الـ67 للنكبة.

نعلين

وفي بلدة نعلين غرب رام الله هاجمت قوات الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت بعد صلاة الجمعة احياء للذكرى النكبة ، اصيب خلالها 9 مواطنين على الاقل اصيب بالرصاص الحي واخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط فيما اصيب العشرات بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بالقرب من معتقل عوفر الاحتلالي غرب مدينة رام الله.

وافاد مراسلنا ان مواطنا اصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط اضافة الى عدد اخر بحالات اختناق.

بلعين

وفي بلعين أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، واحترقت عشرات اشجار الزيتون اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق، كما تسببت قنابل الغاز باشتعال النيران في عشرات اشجار الزيتون والتي تعود ملكيتها للمواطنين جابر محمد أبو رحمة وخليل أبو رحمة.

كفر قدوم

وافاد شهود عيان ان 3 شبان اصيبوا بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق عقب مهاجمة قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية باتجاه الاراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطاني وجدار الضم والتوسع العنصري.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة احياء للذكرى السابعة والستين للنكبة.

بيت لحم

واندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة ام ركبة ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية ان جيش الاحتلال اقتحم المنطقة جنوب بلدة الخضر وقام بإطلاق قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان الذين خروجا في مسيرة عقب صلاة الجمعة احياء للذكرى ال - 67 للنكبة الفلسطينية ".

هذا وستنطلق 3 مسيرات مركزية عصر اليوم من المخيمات الثلاث في بيت لحم( الدهيشة وعايدة والعزة- بيت جبرين) وستتجمع تجاه المدخل الشمالي لبيت لحم".

بيتونيا

وفي بلدة بيتونيا غرب رام الله أصيب 3 شبان بالرصاص الحي اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط معسكر عوفر الاحتلالي، وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

غزة

وفي غزة أصيب ثلاثة مواطنين على الأقل، ظهر اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزون في أبراج المراقبة العسكرية المقامة في محيط موقع "ناحل العوز" شرق الشجاعية أطلقوا الرصاص الحي بشكل كثيف صوب مجموعة من المواطنين المشاركين في مسيرة شعبية انطلقت بالمدينة، إحياء لذكرى الـ67 للنكبة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين في أقدامهم، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وأشار الناطق باسم الصحة في غزة، أشرف القدرة إلى أن حالة الجرحى متوسطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com