يستفاد من المعطيات التي نشرتها مؤخرا مصلحة الضرائب انه سجل في نيسان ابريل الماضي تراجع كبير في استيراد معظم أصناف الأدوات والأجهزة الكهربائية المنزلية – ما عدا الغسالات التي تم استيراد كميات كبيرة منها على مشارف الفصح العبري .

ووفقا للمعطيات – سجل تراجع بنسبة 7.6% في استيراد الثلاجات ، وتراجع 1.5% في اجهزة تجفيف الغسيل ، بينما بقيت نسبة شراء الجلايات على حالها ، وبلغت الزيادة في واردات الغسالات 31% . د
وتراجع استيراد اجهزة التلفاز بنسبة ملحوظة بلغت 20% ، واكثر من ذلك – سجل استيراد اجهزة الفيديو والدي في دي (DVD) تراجعا هائلا بنسبة 34% .

تراجع في استيراد السيارات

وتفسيرا لهذه المعطيات ، أفاد خبراء مصلحة الضرائب بأن السبب الرئيسي للتراجعات يمكن في تغيّر مواعيد الأعياد اليهودية هذا العام ، حيث ، يصادف الفصح (اليهودي) في منتصف نيسان ابريل عادة بينما يجري معظم الاستيراد في نفس الشهر – لكن في هذا العام ، حلّ الفصح في بدايات نيسان ، بينما جرى استيراد معظم الأدوات من الأصناف المذكورة في مارس آذار .

وأظهرت المعطيات انه تم في نيسان استيراد (13) ألفا و (208) سيارات خصوصية ، بينما تم في نيسان من العام الماضي (2014) استيراد (15) ألفا و (545) سيارة ، بتراجع بنسبة 15% ، فيما بلغ عدد السياارت التجارية المستوردة الشهر الماضي (514) سيارة ، وهو عدد مماثل لنيسان من العام الماضي .

واجمالا ، بلغ عدد السيارات الخصوصية المستوردة منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية نيسان (58) ألفا و (785) سيارة ، بتراجع بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com