توجه الشركات الاسرائيلية المستوردة لسيارات كورولا ونيسان استدعاءات لتصليح آلاف السيارات من خلل في الوسائد الهوائية المركبة في الجزء الامامي .

وتشمل الاستدعاءات (12) ألف سيارة من طراز "تويوتا" ، من فئات "افنسيس" و "كورولا" و "ياريس" المصنوعة خلال الفترة الواقعة بين مارس آذار عام 2003 حتى نفس الشهر من العام 2007 ، بالاضافة الى فئات "راب 4 – "و" هايلكس "المصنوعة خلال الفترة ما بين اغسطس آب عام 2003 وحتى ديسمبر كانون الأول 2005 .

وتستغرق عملية التصليح ما بين ساعة حتى ثلاث ساعات ، وتجري في مراكز الخدمات المرخصة التابعة لشركة "تويوتا" في انحاء البلاد – مجانا دون مقابل . وأعلن متحدث بلسان شركة كراسو موتورز" المستوردة لسيارات "نيسان" الى اسرائيل ، ان الشركة سترسل الاستدعاءات ابتداء من شهر ايلول سبتمبر ، وتشمل (3900) سيارة من فئة "الميرا" و "ترانو" مصنوعة ما بين 2004 – 2006 .

اكثر من (25) مليون سيارة في امريكا
وأعلن في الولايات المتحدة ان عدد سيارات التويوتا والهوندا ونيسان المستدعاه لتصليح الوسائد الهوائية من الرطوبة المتسربة قد تجاوز (25) مليون سيارة .
وتشير المعطيات الصادرة عن الجهات المختصة في الولايات المتحدة ، ان الخلل والأعطاب في وسائد السيارات المذكورة ، أدت الى مقتل ستة أشخاص واصابة اكثر من مئة آخرين .
وأعلن ان الخلل المشار اليه لا يقتصر على السيارات اليابانية الصنع ، بل هو يشمل سيارات المانية الصنع (مثل بي ام في) وسيارات امريكية الصنع (كرايزلر) .
وعلى صلة بهذا الموضوع أعلنت شركة "رينو" الفرنسية عن استدعاء ألف و (430) سيارة من فئة "كبتشور" ، المصنوعة قبل العام 2014 ، لتصليح خلل في انابيب الزيت اللينة الخاصة بفرامل العجلات الأمامية للسيارات ويستغرق التصليح عشرين دقيقة ، وفي حال تغيير الأنابيب المعطوبة ، يستغرق التصليح مدة ساعتين . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com