على ما يبدو شركة آبل لا تزال تتفاوض مع الفنانين والشركات المتخصصة في صناعة الموسيقى من أجل خدمتها الجديد لبث الموسيقى. ووفقا لبعض المصادر المجهولة، فيبدو أن شركة آبل تعتزم إعطاء الفنانين صفحتهم الخاصة والتي يمكن لهم إستخدامها لإضافة مواعيد حفلاتهم الموسيقية، والصور، والفيديوهات، وعينات من أغانيهم. وسيكون بإمكان الفنانين أيضا الترويج لغيرهم من الفنانين. على سبيل المثال، يمكن للفنانة Taylor Swift مساعدة Justin Bieber من خلال محاولة جعل جمهورها يستمع إلى أغاني Justin Bieber والعكس بالعكس. وسوف يكون المستخدمون قادرين على التعليق في المنشورات التي تم نشرها من قبل هؤلاء الفنانين والإعجاب بمنشوراتهم أيضا.

يجلب علينا الإشارة أيضا إلى أنه وفقا لمصادر مطلعة على المسألة، فيبدو أن خدمة آبل الجديدة لبث الموسيقى ستحمل إسم Apple Music. ويقال بأن شركة آبل كانت تخطط في الأصل للكشف عن خدمتها الجديدة مع نظام iOS 8.4 ولكن سمعنا في الأونة الأخيرة بأنه سيتم تأخير كشف النقاب عن هذه الخدمة. وقد تردد بأن شركة آبل تواجه أوقاتا عصيبة في المفاوضات مع الفنانين والعلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى. ونتيجة لذلك، تقول بعض المصادر بأنه لن يكون هناك ما يكفي من المحتوى لإطلاق خدمة Apple Music في شهر يونيو المقبل. ولكن هناك بعض المصادر الأخرى التي تقول بأن شركة آبل لا تزال تهدف إلى إطلاق الخدمة في شهر يونيو المقبل.

ويعتقد بأن وزارة العدل الأمريكية تحقق مع شركة آبل بعدما تردد بأنها طلبت من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى إجبار شركة Spotify على وضع حد لخدمتها المجانية لبث الموسيقى والتي تدعم الإعلانات مع العلم بأن 75% من المشتركين في خدمة Spotify يستفدون الخطة المجانية للخدمة بدلا من الخطة المدفوعة الخالية من الإعلانات. وقد تردد بأن شركة آبل قد وعدت شركة Universal Music أيضا بأنها ستسدد نفقات التراخيص إذا توقفت عن تقديم المحتوى الموسيقي لموقع اليوتيوب.

على الرغم من محاولاتها لوقف الخدمات المجانية لخدمات بث الموسيقى المنافسة، فإن شركة آبل تعتزم على ما يبدو تقديم من شهر إلى ثلاثة أشهر من التجربة المجانية لخدمتها الجديدة Apple Music لعملائها المحتملين. وبعد إنتهاء الفترة التجريبية سوف يضطر المستخدمين لدفع 8 دولار شهريا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com