صدّقت إدارة " صندوق إدموند سافرا" على تحويل ثلاثين مليون دولار للجامعة العبرية بالقدس، لغرض إقامة مركز أبحاث متطور لعلوم الدماغ ( ELSC)، على أن يحمل هذا المركز اسم " سافرا".

وكانت إدارة الصندوق قد حوّلت قبل خمس سنوات دفعة أولى قدرها (20) مليون دولار لمقتضيات إقامة المركز، وبذلك تكون قد حوّلت خمسين مليونًا من أصل (150) مليون دولار، هي التكلفة الإجمالية لإنجاز مركز أبحاث الدماغ.

وفي هذه الأثناء يبلغ عدد الباحثين في المركز القائم، (27) باحثًا، ومن المنتظر أن ينضم إليهم في غضون السنوات الخمس القادمة ثمانية باحثين آخرين، يشرفون على مختبرات حديثة لعلوم الرياضيات والتجارب العلمية.

" تحديثات المستقبل"

ومن المنتظر خلال العام المقبل (2016) أن ينتقل المركز إلى المبنى الجديد الجاري بناؤه حاليًا في القدس، ومن بين أهدافه وأغراضه إفساح المجال أمام الجمهور العريض للتعرف على العلوم، ولتربية الأطفال والأحداث، والبالغين أيضًا، على قيم البحث والعلم والمعرفة.

وقال رئيس المركز، البروفيسور " أيلون فعيدا"، أن المركز قد اكتسب سمعة طيبة وشهرة على الصعيد العالمي، بصفة مركزًا متميزًا " لكننا نصبو إلى المزيد من التوفيق في مواجهة تحديات المستقبل"- كما قال.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com