نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مهرجانا ومسيرة في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، لإحياء الذكرى.

وانطلقت مسيرة شارك فيها المئات من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قرب مقر المقاطعة باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات، رافعين الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، وأسماء بلدات وقرى فلسطينية مدمرة، يتقدمهم فرقة الكشافة العسكرية.

وشارك في المسيرة أيضا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وأعضاء القيادة الفلسطينية وأمناء عامين الفصائل، وقادة الأجهزة الأمنية، بعد وضع أكاليل من الزهور على ضريح عرفات.

 إحباط مشروع تآمري

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير زكريا الأغا في كلمة له خلال مهرجان أقيم في دوار الشهيد عرفات إن "القيادة الفلسطينية تعمل على إحباط مشروع تآمري يسعى إلى تحويل المخيمات الفلسطينية في الشتات إلى ساحة معركة كما حدث بمخيمات سوريا".

وأضاف "نعمل بكل الطرق لإحباط هذا المشروع، وسنعمل على إعادة اللاجئين الفارين من سوريا إلى مخيماتهم من جديد وإعادة أعمارها بأسرع وقت، ليبقى المخيم عنوانا للعودة إلى الديار التي هجروا منها".

وقال الأغا "نؤكد موقف منظمة التحرير الفلسطينية القاضي بوقف المفاوضات ورفض استئنافها قبل وقف الاستيطان والاستناد إلى مرجعية دولية أساسها القرارات الأممية ووضع سقف محدد لإنهاء الاحتلال والإفراج عن الأسرى، مع الاستمرار بالتوجه إلى المؤسسات الدولية لمحاصرة إسرائيل وإجبارها على احترام حقوقنا وملاحقة قادتها أمام الجنائية الدولية".

وشدد على ضرورة انجاز المصالحة الفلسطينية، لإعادة إعمار غزة واستلام الحكومة إدارة شؤون القطاع، لوقف وإحباط المشروع المشبوه الذي تقوم بعض الأطراف بالعمل عليه من خلال فتح قنوات تفاوض سرية مع لاحتلال لضرب المشروع الوطني الفلسطيني، بحد قوله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com