وعدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام جماهير شعبنا بقسم كلى نموذجي في مجمع فلسطين الطبي يخفف من أعباء المواطن الفلسطيني، معلنة أن ما يقارب 1.5 مليون دولار هي حصيلة المبلغ الذي قامت بجمعه من أبناء الجالية الفلسطينية خلال جولتها مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية، مشددة أن جاليتنا بكافة مكوناتها أبدت انتماءا صادقا وتفاعلا نموذجيا مع حاجة أبناء شعبنا لهذا القسم ومع كافة متطلبات شعبنا، مبينة أن جالياتنا هي جسر التواصل مع العالم الخارجي للتعريف بقضيتنا ونصرة شعبنا الرازح تحت الإحتلال.

جاء ذلك بعد أن عقدت ووزير الصحة د. جواد عواد مؤتمرا صحفيا تفصيليا أعلنت خلاله إنطلاق العمل بالمشروع الذي سيحمل بمخرجاته نتائج ايجابية على المواطن الفلسطيني وصحته التي تعتبر أولوية لنا جميعا ولفخامة الرئيس محمود عباس الذي يجري العمل بتوجيهاته وتعليماته الدائمه بخصوص تخفيف معاناة أبناء شعبنا وتوفير كافة الخدمات اللازمة للمواطن الفلسطيني.

و قالت د. غنام أننا ومهما قدمنا لأبناء شعبنا نبقى مقصرين حيث أن شعب الشهداء والأسرى يستحق أن نبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمته وتطوير الخدمات المقدمه له على كافة الأصعدة، مبينة أن حالة الترابط والتضامن والوفاء الذي أبدته جاليتنا المتميزة بكافة مكوناتها وشخوصها الريادية تؤكد أن شعبنا وحدة واحدة لا يمكن أن يتجزأ، وأن هذا الشعب لا يمكن أن يهزم بوجود الخيرين والمثابرين والذين يصهرون مصالحهم الخاصة في سبيل الصالح العام.

وبينت غنام أن أبناء جاليتنا سيأتون إلى هذا القسم بعد تطويره ليشاهدوا بأم عينهم أثر هذا المشروع على أبناء شعبنا، ومقدار أهميته وحاجة المجمع له، مشيرة إلى أن كل انجاز جديد يتم تحقيقه هو لبنة من لبنات بناء مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان وزير الصحة د.جواد عواد قد قال أمس ان مشروع توسعة وتجديد وتطوير قسم غسيل الكلى في مجمع فلسطين الطبي يعد مشروعا حيويا وهاما حيث سيشمل تجديد المباني وتجهيز القسم باحدث الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بغسيل الكلى ، شاكرا المحافظ غنام التي واصلت الليل بالنهار في سبيل نجاح تأمين التمويل لهذا المشروع وللجالية الفلسطينية في الولايات تالمتحدة التي تفاعلت ايجابيا مع هذا المشروع وقدمت بسخاء في سبيل وجوده وما له من أثر متميز في خدمة المرضى والمراجعين من كافة محافظات الوطن في مجمع فلسطين الطبي".

من جانبه بين د.منصور منصور أحد أبناء الجالية أن الجهد الذي بذلته المحافظ غنام لصالح تطوير القسم، يعبر عن الإنتماء والحرص البالغ الذي تثبته بشكل يومي من خلال نشاطاتها المتميزة لصالح أبناء شعبنا، ناقلا تحيات أبناء الجالية لكل فلسطيني مرابط على أرضه، ومشددا على أن شعبنا بكافة مكوناته وحدة واحدة لصالح تخفيف الألم وتطبيب الجرح الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com