يعكف المسؤولون في وزارة السياحة على صياغة اقتراح سيُعرض على وزير المعارف القادم (نفتالي بينيت) يتضمّن تغييرات  في أيام العطلة والاجازات المدرسية ، بحيث يتم اقتطاع أيام من العطلات الكبرى ، فتُضاف هذه الأيام المتقطعة إلى اجازات نهاية الاسبوع ، وتخصص هذه الاجازات " المطولة" لأغراض سياحية وفعاليات للنزهات المنهجية مثل " عيد غرس الاشجار" و"عيد شقائق النعمان" (في جنوب البلاد مثلاً)، وما شابه.

ويرى مسؤولو وزارة السياحة في الجدول العتيد دافعًا لتشجيع وتطوير السياحة الداخلية في إسرائيل ، مع ما يترتب عليه من انعاش للمرافق الاقتصادية  ذات العلاقة ، بما في ذلك تشغيل المزيد من  الأيدي العاملة في المناطق البعيدة عن المركز.

وأشار المدير العام لوزارة السياحة، أمير هليفي ، في هذا السياق ، إلى ان مدخولات الدولة من السياحة  تبلغ حاليًا (41) مليار شيكل سنويًا (عشرة مليارات دولار)

"ومن شأن المشروع المقترح جلب المزيد من المدخولات"- على حد تقديره.

تنسيق مع سلطة الطبيعة

وصرّح مسؤول في وزارة السياحة ، بأن منظومة الاجازات المدرسية تتطلب دراسة منظمة ومعمعة ، تتشارك فيها الهيات والمؤسسات ذات العلاقة ، وتعممّ الفائدة جميع الأطراف .

وأضاف أن الوزارة تنوي أيضًا التوجه إلى المؤسسات العامة التي تدير مواقع سياحية- مثل سلطة الطبيعة والحدائق- لاقناعها  بتخفيض الأسعار والرسوم في اجازات نهاية الاسبوع المطوّلة ، تسهيلاً على الوافدين وتشجيعًا لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com