خسر فريق بايرن ميونيخ في لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0 على ملعب كامب نو، وسبب الهزيمة ليس كما يعتقده البعض إصابات بايرن ميونيخ بل تكتيكات مدرب الفريق.

وطوال اللقاء استحوذ بايرن ميونيخ على الكرة لكنهم لم يصنعوا خطورة واضحة على مرمى برشلونة فرأينا الفريق الذى عانى من ضعف الدفاع يدافع، وفي المقابل من كان يعتمد على المرتدات في السابق تلقى أهدافا منها!

الوضع هنا ليس تحليلا لما جرى في لقاء الذهاب بل تحليل تخيلي لما سيحدث في لقاء العودة

يحكي ان هناك لاعبا قصير القامة يسمى ميسي أذاق عملاقا بافاريا من العذاب ألوان وتمكن من إسقاط مدافع أكبر منه في الحجم مرتين أرضا من دون حتى من أن يلمسه، وذاع سيط ذلك الساحر الأرجنتيني في أرجاء ملعب الكامب نو فسجل هدفين في ثواني وقهر عملاقا آخرا تحداه وكاد أن يفوز يسمى نوير ومدربا يجول أنحاء الأرض قائلا أن من صنع هذا الساحر إلا أن ميسي رد بطريقته الخاصة.

منذ عامين لعب بايرن ميونيخ ضد برشلونة تحت إمرة مدرب أسطوري هو يوب هاينكس في ذلك الوقت برشلونة كانت تلعب التيكي تاكا وخليفة بيب في ذلك الوقت كان تيتو وللأسف التيكي تاكا أمام هاينكس وبايرن تعد إنتحارا فحدث ما كان يخشاه الجميع في مشهد مهيب هز أرجاء أوروبا نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 7-0.

إن كان غوارديولا هو صانع السحر فلماذا لم يعطي بعضا منه إلى العملاق الذى أهانه، إن من شاهد المباراة بعين خبيرة يعلم جيدا أن لاعبي بايرن ميونيخ نظروا في حسرة إلى مرمى تير شتيغين لكن من دون تسجيل فقد أمرهم بيب بالتمرير والتمرير إلى مالا نهاية فاختفت اللمسة الأخيرة وإيصال الكرة لمنطقة جزاء برشلونة.

سيناريو مباراة الإياب 

يدخل الفريقان إلى أرض الملعب في مشهد مهيب ومخيف للغاية لطالما زلزل خصوم بايرن ميونيخ وأرعبهم جماهير العملاق البافاري، تستحضر روح فريقها الملكوم بالبطول والأناشيد القوية والحماسية.

تبدأ المباراة وسط اندفاع شديد من لاعبي بايرن ميونيخ محاولين تسجيل أول أهدافهم في اللقاء وبالخارج ينظر غوارديولا مفكرا بشدة، هل بدأ ب 3 مدافعين أم 4؟ هل سيفوز بايرن ميونيخ بتلك الطريقة؟

ينفخ ويصرخ ويتحدث مع نفسه قائلا: في المباراة السابقة بدأت ب 3 مدافعين منهم رافينيا الظهير السئ ولعبت به كقلب دفاع ثم جعلتهم 4 مدافعين وخسرت في النهاية، ماذا أفعل هيا سجلوا

الروح وحدها لا تكفي يجب أن تتطور الفكرة لكن كيف هو لا يعرف فقط مرروا مرروا مرروا والآن هيا سجلوا؟ فعلتم هذا في بورتو وفي شاختار فلماذا ليس في برشلونة؟

يأتي إليه فيليب لام من على الخط ويخبره أن هناك ثلاثي هجومي لم يكن في بورتو أو شاختار أو مانشستر سيتي يسمى إم إس إن هذا الثلاثي عليك بالضغط على فريقه من منتصف الملعب وحتى منطقة الجزاء الخاصة بفريقهم لعزلهم عن الفريق وحينها سيسجلون.

لكن الفيلسوف يرفض الفكرة تماما ويقرر استبدال مولر والدفع بغوتزة التبديل السحري الذي يحل مشاكله دائما في الدوري الألماني لكن مولر يخرج وينتهي اللقاء في مشهد مهيب .. مولر يضرب غوارديولا بعد أن صرخ في وجهه في لقاء الذهاب دون أن يشاهد بيب المباراة ويعرف من فاز.

في النهاية، مباراة الإياب ستختلف تماما عن الذهاب إن لم يكتفي بايرن ميونيخ بالإستحواذ على الكرة وترك الفاعلية لبرشلونة، نعم النتيجة كبيرة لكن هناك عوامل كثيرة تتحكم بها فهل سيفعلها بايرن ميونيخ؟ أم أنها محسومة تماما لكتيبة ميسي؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com