تظاهر اليوم الاحد عددٌ كبيرٌ من الطلاب والاهالي واعضاء اللجان القطرية لاولياء امور الطلاب العرب يساندهم نواب عرب امام وزارة التربية والتعليم في نتسرات عيليت، وذلك في اعقاب تكرار ظاهرة تسريب امتحانات البجروت وإلغائها في اللحظة الأخيرة من قبل الوزارة والتي كان اخرها تسريب بجروت الادب العبري للمدارس العربية، يوم الخميس الماضي.

وفي حديثٍ إلى موقع "بكرا" مع أحمد عبد الرؤوف جبارين- نائب لرئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب قال لـ "بكرا": قمنا اليوم نحن الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب مع مجلس الطلاب اللوائي بتظاهرة امام مباني وزارة المعارف بالناصرة، وتأتي هذه الخطوة احتجاجًا على إلغاء امتحانات البجروت الاسبوع الماضي.

وأضاف: خلال التظاهرة التقينا بالسيدة اورنا سمحون، مسؤولة وزارة التعليم في اللواء الشماليّ، وقد عبرنا لها عن الغضب الشديد عند الاهالي والطلاب والامتعاض من الاستخفاف باخذ قرارات الالغاء لامتحانات البجروت .

وقال: اثناء اللقاء ايضًا أوضحنا أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها منع عملية تسريب الامتحانات وإيجاد البدائل وبشكل فوري .

المطالب من وزارة التعليم 

وعن المطالب قال لـ "بكرا: لقد طالبنا اما بإعادة الامتحان وباقرب وقت، او احتساب العلامة السنوية كعلامة بجروت لطلاب الذين الغي لهم امتحان.إلى ذلك، قمنا بالمطالبة إقامة لجنة تحقيق وبشكل فوري لإظهار المسؤول عن التسريب ومعاقبته. وشددنا على أننا ضد اي عملية تسريب وضد اي عملية غش بالامتحانات.

وقال متهمًا: إننا نحمل الوزارة كامل المسؤولية عن عملية التسريب وبالتالي عن الغش بالامتحانات. لانها الجسم الوحيد المسؤول عن توزيع الإمتحانات وعليها العمل بأكثر جدية على منع تسربه.

وأختتم قائلا: نهاية الجلسة، تم تعيين جلسة استكماليّة مع مديرة وزارة المعارف بالقدس يوم الثلاثاء، والتى سيشارك فيها أعضاء الكنيست العرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com