ذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان الأحد أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية أعادت الاحكام السابقة لعدد من محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم خلال جلسة خاصة عقدتها المحكمة اليوم للنظر والنطق بالحكم بحق أولئك الاسرى.

وأوضح أن الاحتلال حكم بالسجن لمدة أربعة اعوام بحق الأسير نايف حسين الشوامرة (57 عاما) من الخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك من أصل حكمه السابق المؤبد الذي أمضى منه 16 عامًا قبل تحرره بالصفقة عام 2011.

وأعادت محكمة "عوفر" العسكرية الحكم السابق مؤبد و30 عامًا بحق الأسير وائل جلبوش (35 عاما) من مركة في جنين شمال الضفة الغربية، وقد أمضى منها تسعة أعوام قبل تحرره بالصفقة.

كما أعاد الاحتلال الحكم السابق المؤبد بحق الأسير خالد موسى مخامرة (43 عاما) من الخليل، وقد أمضى منها خمسة اعوام قبل تحرره.

وأعاد الاحتلال الحكم السابق 20 عاما بحق الأسير مهدي شكري عاصي (40 عاما) من نابلس، وقد أمضى منها تسعة اعوام قبل تحرره بموجب صفقة التبادل.

وأعاد الاحتلال الحكم السابق 30 عاما بحق الأسير المقدسي سامر العيساوي (36 عاما)، وقد أمضى منها تسعة أعوام قبل تحرره.

وقد أعاد الاحتلال العام الماضي اعتقال أكثر من 60 من محرري صفقة "وفاء الأحرار" وذلك ضمن حملة اعتقالات انتقامية نفذها جيش الاحتلال ردا على حادثة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين بالخليل قبل نحو عام تقريبا.

46 أسيرًا

وذكر مدير مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أن الاحتلال أعاد الاحكام السابقة بحق 46 أسيرًا من أولئك الأسرى المعاد اعتقالهم حتى اليوم تنفيذا لتهديداته بإعادة الأحكام السابقة بحقهم.

وأوضح أن ذلك يشكل مصدر قلق لهؤلاء الأسرى وعائلاتهم التي تعيش أوقات عصيبة مع مرور كل لحظة على أبنائهم داخل السجون.

وفي وقت سابق اليوم، حكم الاحتلال بالسجن لمدة 30 شهرًا بحق عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي من كوبر في رام الله، وذلك من مجمل حكمه السابق بالسجن مدى الحياة.

وقد أمضى الأسير البرغوثي في سجون الاحتلال 34 عاما قبل تحرره بصفقة "وفاء الاحرار" عام 2011.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com