تظاهر اليوم الاحد عدد كبير من الطلاب والاهالي واعضاء اللجان القطرية لاولياء امور الطلاب العرب، الاتحاد القطري، وسكرتارية الاتحاد القطري، نواب عرب، امام وزارة التربية والتعليم في نتسرات عيليت، وذلك في اعقاب تكرار ظاهرة تسريب امتحانات البجروت وإلغائها في اللحظة الأخيرة من قبل الوزارة والتي كان اخرها تسريب بجروت الادب العبري للمدارس العربية، يوم الخميس الماضي.

ايمن عودة: يجب معاقبة من سرب الامتحانات وليس الطلاب

النائب ايمن عودة قال ل"بكرا": من قام بتسريب امتحان البجروت ارتكب جناية ويجب ان يعاقب عليها وانا اطالب بان يتم معاقبته، لاننا نريد النزاهة وان يحصل طلابنا على علامتهم بجدارة، من ناحية اخرى لا يمكن معاقبة جميع الطلاب... ومن درسوا اياما وليال للامتحان، لذا القي المسؤولية على وزارة المعارف..

يوسف جبارين: مطالبنا واضحة

النائب يوسف جبارين قال ل"بكرا: المسؤولية الرئيسية هي مسؤولية وزارة المعارف وهي المسؤولة عن توزيع الامتحان، حيث ان هناك استهتارا في طريقة تعاملها مع الموضوع، وهي يجب ان تكون المسؤولة عن عدم تسريب الامتحان، حيث لا يعقل المس بعشرات الالاف من طلابنا العرب بسبب عدم ادارة مهنية من قبل الوزارة.

وتابع: لنا لقاء مع مديرة عام وزارة المعارف في الكنيست صباح الثلاثاء ومطالبنا واضحة وهي "ممنوع المس بطلابنا"، ويمكن اعتماد طرق اخرى منها قبول علامة دبلوم للطلاب العرب، وعلى الوزارة ان تضع كل جهودها من اجل منع تكرار هذه الوضع، وان يتقدم الطلاب للامتحانات بكل امان وثقة حتى تكون لهم امكانية القبول للجامعات.

فؤاد سلطاني: نطالب الوزارة بالحد من تفشي هذه الظاهرة

وقال فؤاد سلطاني رئيس الاتحاد القطري: اليوم نعبر عن غضبنا من الغاء بجروت العبري للطلاب العرب، حيث اصبحت سياسة الغاء الامتحانات  للعرب هي سياسة ممنهجة، ونطلب ان تكون العلامة الواقية كعلامة البجروت ...

.ونحمل المسؤولية الكاملة لوزارة المعارف ونطالبها بالحد من تفشي هذه الظاهرة في المجتمع العربي.

وائل عمري: نطالب باحتساب العلامة الواقية وعدم اعادة البحروت

وائل عمري عضو لجنة اولياء امور الطلاب القطرية عقب في هذا السياق: اتحاد القطري لاولياء امور الطلاب وسكرتارية اتحاد الطلاب القطري، قرروا اقامة مظاهرة امام وزارة المعارف احتجاجا على تسريب امتحانات البجروت والغائها، وانا استغرب ان الوزارة لا تستطيع المحافظة على الامتحان، ونحن نتهمها بأنها هي من تسرب الامتحانات،  لذلك لا يجوز ان يكون هناك عقاب جماعي لكل الطلاب العرب، مما يؤثر على طلابنا ومستقبل تعليمهم، لذلك نطالب وزارة المعارف باحتساب العلامة والواقية وعدم اعادة البحروت ويجب اقامة لجنة تحقيق ليس من طرف وزارة المعارف لكشف من يلعب بمصير طلابنا حتى تتوقف هذه المهزلة.

تعقيب الوزارة..

اما كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف القسم العربي، فعقب قائلا: نحن جسم واحد ويهمنا مصلحة الطالب العربي بالنهاية، ونطلب من الطالب العربي الاهالي والجهات المعنية التعاون مع الوزارة لمنع هذه الظاهرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com