استطاع العرض المسرحي الكوميدي "عيب الواحد يحكي" ان يكسر روتين الكوميديا المليء بالإسفاف السائد بالآونة الاخيرة في بلادنا وان يقدّم كوميديا اوضاع مدروسة باتقان ودقة وحرفية عالية، بعيدة كل البعد عن التصنّع والتكلّف.

العرض الذي اقيم مساء الجمعة الماضية في قاعة "كريغر" بمدينة حيفا لاول مرة من بطولة الفنانتين رنين بشارات اسكندر وحنان حلو استطاع ان يحقق نسبة نجاح كبيرة جدا من حيث عدد الحضور ومدى الاستحسان والثناء والتشجيع.

اعتقد ان بساطة المضمون وتمريره الى المتلقي بصورة مهنية من البطلتين هو سبب نجاح العمل، بحيث تطرح حنان ورنين "اسكتشات" لقصص واقعية من الحياة اليومية نعيشها جميعنا ولكن بطريقة كوميدية ناقدة لعادات وتقاليد بالية، وبجرأة كبيرة بعيدة عن خدش الحياء وجرح مشاعر المشاهد .

لنعود ليوم العرض حيث غصّت القاعة بالحضور وجميع من كان حاضراّ لم يستطع التوقّف عن الضحك لدقيقة واحدة وحتى بعد انتهاء العرض خرج الحضور يتحدّث عن جرعة الضحك التي تلقوها حيث كانوا بحاجة لها اثر جميع الضغوطات النفسية والاجتماعية التي نمرّ بها بشكل يومي، والاهم ان جميعهم بجملة واحد قالوا "ننصح الجميع ان يأتي لمشاهدة العرض في العروض القادمة".

امّا عن البطلتين وهم حنان ورنين واللتين عملتا على العرض من حيث الشكل والمضمون على مدى اشهر طويلة فقد دققتا بجميع التفاصيل من الصغيرة وحتى الكبيرة وذلك بسبب المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهما بحيث ان هذا هو باكورة انتاجات المسرح النسائي "أويا" والذي قامتا بتأسيسه مؤخراّ، وثانياً لكي لا تقعا في فخ التكرار حيث اصبح "من هبّ ودبّ" يقدم اعمالاً كوميدية.

وبالفعل استطاع العمل ان يتفوّق على نفسه وان يقدّم كوميديا جديدة وهادفة، ودعونا لا ننسى الخبرة والباع الطويلين التي تمتلكه كل من رنين وحنان في مجال المسرح والتمثيل حيث تعرفان جيداً قوانين وأسس "الدستور" المسرحي، وهنا اذكر جيدا عندما قالت لي رنين "المسرح هو ملعبي" وحنان قالت "على المسرح اشعر انني في مكاني"، ونحن نقول لكما بالفعل انتن ثنائي رائع واستطعن ان تصوّبن اهدافاً عديدة في ملعبكما ليلة الجمعة في "عيب الواحد يحكي".

"ومش عيب الواحد يحكي عن النجاح والتألق والتميّز بكلمات حلوة"..

ويذكر ان العرض من انتاج مسرح "أويا"، منتج منفذ وسام رستم ورامية عفارة، كتابة النص حنان حلو، بطولة حنان حلو ورنين بشارات اسكندر. 

تصوير : وسام رستم وخليل حيدر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com