توجه عدد من طلاب المدرسة الثانوية في جسر الزرقاء قبل قليل ، بشكوى الى موقع "بكرا" حول الضرر الذي لحق بهم جراء الغاء امتحان بجروت اللغة العبرية اليوم الخميس موجهين من خلال حديثهم المسؤولية الكاملة لوزارة المعارف وعامليها حول كل ما يتعلق بتسرب امتحانات البجروت.

حيث ابدى الطالب جربان سليم امتعاضه الشديد حول الغاء امتحانات البجروت والذي أدى  الى اضرار كبيرة وخاصة لمن هم في الصفوف الثانية عشر، حيث قال: لا يمكن ان يتحمل الطلاب مسؤولية تسرب امتحانات البجروت، فالمتضريين الوحيدين من هذه القضية هم الطلاب ولا احد سواهم، ونحن نحمل وزارة المعارف المسؤولية الكاملة حول ما يجري من تسريبات للامتحانات، فمن يسرب الامتحانات هم من سلك التربية والتعليم وليس الطلاب، ولا يمكن تحميل الطلاب مسؤولية هذا الفعل.

سياسة العقاب الجماعي ...وفعلة جبانة

اما الطالبة هدية حرباوي فقد قالت: لا يمكن ان يحدث هذا في كل امتحان نقوم بالاستعداد له، ما يجري مهزلة بمعنى الكلمة، كيف لهم ان يلغوا امتحان لكافة الوسط العربي فقط لان فئة قليلة حصلت على الامتحان قبل الوقت المحدد، لا يمكن ان يدفع كافة الطلاب في الوسط العربي ثمن هذه التصرفات، فالوزارة تتبع سياسة العقاب الجماعي وهذا امر خطير لا يمكن السكوت عنه.

الامر ذاته اكدته الطالبة وداد عماش والتي عقبت على الامر قائلة: لا اجد ما ازيد على ما ذكر ، ولكن اعتقد ان الحكومة هي المستفيدة الاخيرة من هذه التسريبات، وذلك من خلال تأخير الطلاب من الالتحاق بالجامعات، ويجب علينا نحن كوسط عربي ان نكون اوعى من هذا وان نتوجه لوزارة التربية والتعليم، فالوزارة هي المتهم الاول والوحيد في كل ما يتعلق بتسرب الامتحانات.

الطالبة نسيبة عماش قالت: اقول لكل من يعمل على تسريب الامتحانات لأجل مصالح شخصية بأن يفكر بغيره قبل ان يقدم على فعلته، الان كل الوسط العربي دفع ثمن هذا التصرف الجبان، ويجب على الحكومة الوصول لكل شخص يعمل على تسريب الامتحانات بدل من معاقبة الوسط العربي بأكمله.

تجدر الاشارة الى ان موجة من الغضب العارم تشهدها المدرسة الثانوية في جسر الزرقاء خاصة بعد ان اعلن عن الغاء النموذج الثاني من امتحان بجروت اللغة العبرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com