نفذ محققو ومفتشو الضريبة مؤخرًا ، حملة واسعة شملت المئات من وكلاء التأمين ، لضبط المخالفات الضريبية ، وأسفرت الحملة عن جباية (87) مليون شيكل من المخالفين.

ومن بين المخالفات التي سُجلت ، ضبط احد وكلاء التأمين على خلفية عدم قيامه برفع تقارير عن صفقات بقيمة أجمالية بلغت ثلاثة ملايين شيكل ، بينما ضبط وكيل آخر كان قد رفع تقارير عن مدخولات متدنّية للغاية ، في حين تبيّن كذب تقرير صادر عنه ، جاء فيه انه صرف مليون شيكل لمقتضيات الاعلان .

وجاءت هذه الحملة التي شارك فيها (500) مفتش تابعين للوحدة التفتيش والتحقيق المختصة بضريبة القيمة المضافة ("ماعم") – بعد ان تبينت فوارق وفجوات هائلة بين المبالغ والأرقام الواردة في تقارير وكلاء التأمين المرفوعة إلى سلطة الضرائب ، وتلك المبالغ والأرقام الدالة على المدفوعات التي تلقاها الوكلاء من شركات التأمين.

كما أن هذه الحملة تأتي على خلفية كون فرع التأمينات فرعًا "طافحًا" بالمكافآت المالية وبمبالغ غالية جدًا خاضعة للضريبة ، مثل الهبات والمنح والقروض والرحلات إلى خارج البلاد ، لكن التقارير المالية لا تتطرق إليها في بعض الأحيان ، على الرغم من نصّ القانون.
وتجدر الاشارة إلى ان الحملة شملت (270) وكيلاً في مختلف انحاء البلاد ، علمًا ان حملة سابقة أظهرت مخالفات في 64% من حالات الفحص والتفتيش

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com