افتتحت مئوحيدت نهاية الأسبوع الماضي عيادة عصرية وجديدة في قرية عرعرة النقب وذلك بمشاركة المئات من أهالي القرية والشخصيات والضيوف من البلدات المحيطة. ويدير العيادة الجديدة الدكتور أشرف أبو عرار، الطبيب المختص بالأمراض الباطنية.

ويأتي افتتاح العيادة الجديدة لمئوحيدت في قرية عرعرة النقب استجابة للطلب المتزايد في القرية للانضمام إلى مئوحيدت وذلك على خلفية الخدمات العصرية والمتطورة التي تقدمها مئوحيدت لمؤمنيها في البلاد.

وشارك في حفل افتتاح العيادة، وفد من وجهاء القرية. وفي كلمة لممثل عن وجهاء القرية فقال في مداخله قصيرة أمام الحضور: "هذا الاحتفال هو من أجل أبناءنا ومن أجل الاستثمار الذي قام به أهاليهم. هذه العيادة جاءت كجهد طيب من أولادنا الذين سافروا ودرسوا الطب وعادوا إلينا من أجل تطوير الخدمات الطبية في بلداننا. المنافسة في هذا المجال هي منافسة من أجل صحة أفضل لنا جميعا ".

وشكر عضو الكنيست، طلب أبو عرار مؤحيدت على قرارها افتتاح عيادة جديدة في قرية عرعرة النقب، كما وهنـأ الدكتور أشرف أبو عرار بافتتاح العيادة. وقال طلب أبو عرار: "أتوجه لمئوحيدت بالقول إن هناك 80 ألف مواطن بدوي يعيشون في القرى غير المعترف بها ولا يحصلون في قراهم على خدمات طبية. أدعو مئوحيدت إلى فتح عيادات في هذه القرى وتقديم الخدمات الطبية للسكان فيها".

وتحدث في الحفل أيضا السيد إيتسيك شوشاني، مدير لواء النقب في مئوحيدت والذي هنأ بدوره أهالي القرية بالعيادة الجديدة وقال: "أنا منفعل اليوم، لأنني رأيت اليوم على أرض الواقع العيادة كما خططنا لها أن تكون. عندما التقيت الدكتور أشرف قال لي إن أهم شيء بالنسبة له هي الخدمات التي سيحصل عليها السكان. هذه العيادة هي نقطة الانطلاق ونحن ننوي فتح المزيد من العيادات في الجنوب. ثقوا بنا، بمئوحيدت، نحن سنمنحكم الخدمات الأفضل".

أما الدكتور أساف توكر، طبيب لواء الجنوب في مئوحيدت فقال: "افتخر بوجودي بينكم كأحد سكان النقب. نحن نرى في افتتاح العيادة هنا في عرعرة شراكة كاملة في تطوير الخدمات الطبية لسكان النقب. قبل شهرين لم يكن هنا شيئا، هذه فرصة لأقول شكرا للجميع على الجهود المشتركة. أنا أعد جميع سكان عرعرة بالحصول على أفضل الخدمات بالضبط كالتي يحصل عليها سكان تل أبيب وبئر السبع ومع أفضل الأطباء وأفضل المعدات الطبية والتكنولوجية".

أما رئيس مجلس عرعرة النقب السابق السيد نايف أبو صالح فقال خلال كلمته: "دائما آمنا بالمنافسة أيضا في مجال الصحة. أنا أدعو سكان عرعرة بالانضمام لهذه العيادة. لدينا الكثير من الأطباء في عرعرة وهذا مصدر فخر لنا. لدينا 18 طبيبا في القرية و 226 طالبا جامعيا يدرسون الطب. اتمنى النجاح لطاقم العيادة والأطباء. نحن هنا اليوم لنساهم في إنجاح العيادة".

وقال الدكتور يونس مسعد، طبيب الأطفال وأحد المبادرين لإقامة العيادة: "الخدمات الصحية من مئوحيدت هي الأفضل وهي تنافس الصناديق الأخرى، لدينا أطباء متميزين والأدوار في العيادة هي الأفضل. أنا والدكتور أشرف نلتزم بمنح مؤمنينا أفضل الخدمات، وتطوير الخدمات الصحية في عرعرة وفي كل النقب".

وفي نهاية الاحتفال الذي أداره السيد مدحت أبو عرار، قال الدكتور أشرف أبو عرار طبيب الأمراض الباطنية والطبيب المبادر لإقامة العيادة في عرعرة النقب: "أشكر جميع الحضور وأهنأ الجميع بافتتاح العيادة. لدينا رؤيا وطموح بإيصال الخدمات الطبية لسكان عرعرة والاهتمام بصحتهم. اليوم نفتتح العيادة في عرعرة ونرى طموحنا ورؤيتنا قد تحققت، لدينا عيادة كبيرة وجميلة، طاقم من الأطباء المختصين ومجموعة كبيرة من الخدمات الصحية".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com