اعتدى مستوطنون وجنود الاحتلال الاسرائيلي على اليوم التطوعي الذي نظمه تجمع شباب ضد الاستيطان بمناسبة الاول من ايار يوم العمال العالمي ، وذلك من اجل مساعدة عائلة الجعبري في حصاد ارضها التي تتعرض للاعتداءات مستمرة من مستوطني مستوطنة جريات اربع شرق الخليل . 

وشارك في اليوم التطوعي عشرات العمال والنشطاء المحليين والدوليين ، وفور وصولهم الى الارض حاول المستوطنون منع النشطاء من العمل على حصاد المزروعات وتنظيف الارض من اوساخ المستوطنين . 

وهنـأ المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان جميع عمال العالم وخصوصا عمال فلسطين بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي ، و قال اننا نعمل من اجل فضح انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وجلب انتباه جميع عمال العالم ان الشعب الفلسطيني يعاني من عنصرية وهمجية دولة الاحتلال ، وطالب عمرو جميع المؤسسات الرسمية والشعبية ونقابة العمال الفلسطينية بضرورة توجيه المشاريع نحو زراعة الاراضي المهدددة بالمصادرة لحمايتها ولمحاربة البطالة في فلسطين . 

واضاف عمرو ان الاحتلال الاسرائيلي حاول منع اليوم التطوعي ولكن اصرار النشطاء جعلهم يستمرون لعدة ساعات حتى تم اعلان الارض منطقة عسكرية مغلقة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وطرد النشطاء بالقوه . 

وشكر عبد الكريم الجعبري النشطاء والمتضامنين على وقفتهم معه في حماية ارضة ، وقال انه سيصمد في ارضه ولن يتركها للمستوطنين والاحتلال مهما كان الثمن الذي يدفعه من اجل ذلك .

علما ان ارض عائلة الجعبري توجد في منطقة استراتيجه هامه ، حيث تقع بين مستوطنة جريات اربع والبؤره الاستيطانية المسمى جفعات هأفوت ، وقبل 10 سنوات اسس المستوطنون خمية داخل الارض يستخدمونها ككنيس يهودي وذلك من اجل مصادرتها وتوصيل مستوطنة جعات هافوت بمستوطنة جريات اربع ، وفصل المنطقة الشمالية عن الجنوبية للخليل من الناحية الشرقية لمدنية الخليل وذلك من اجل الوصول لمنطقة يهودية من مستوطنة جربات اربع حتى المسجد الابراهيمي وشارع الشهداء وتل الرميدة خالية من الفلسطينينة واهل الخليل . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com