يعيش العملاق الكتالوني، فريق برشلونة، بقيادة لويس إنريكي والثلاثي الهجومي الأخطر في الليغا حالياً المكون من ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا والوافد الجديد لويس سواريز، فترة رائعة بظهور لاعبيه بمستويات كبيرة ومشرفة للكيان الذي إعتاد على حصد البطولات في مختلف المسابقات.

ونجح الكتلان بتثبيت أقدامهم في الصدارة بعد الهدية الغالية والذهبية التي قدمها غريمه التقليدي ريال مدريد له بتعثره أمام اتليتك بيلباو بهدف نظيف، ومنذ تلك اللحظة أشتعلت منافسات الليغا بين برشلونة "المتصدر" والميرينغي "الوصيف" لرغبة الأخير في إستعادة مكانه مرة آخرى على أمل تعثر البلوغرانا في مواجهاته المتبقية من البطولة المحلية.

وفي الجولة 34 من عُمر الليغا، استعرض برشلونة قوته المعهودة ودك شباك ضيفه خيتافي بـ6 أهداف زلزلت أسوار الكامب نو بأقدام ليونيل ميسي ونيمار بهدفين لكل منهما بجانب هدف لكل من سواريز وتشافي.

وأصبح الثلاثي الهجومي الذي يقوه كل من: ميسي – سواريز – نيمار يمتلك أعلى مجموع من الأهداف في العالم برصيد 102 هدفاً.
وبهذا نجحوا في تخطي الرقم القياسي المسجل بأسم الثلاثي الكتالوني موسم 2008 "ميسي – ايتو – هنري" الذين امتلكوا 100 هدف.
وجاء ثلاثي ريال مدريد المعروف إعلامياً بالـ "بي بي سي" ثانياً بعد تسجيلهم لـ89 منقسمة لـ50 هدف لرونالدو 22 لبنزيما وأخيراً 17 لغاريث بيل.

ودخل أيضاً ثلاثي العملاق البافاري، بايرن ميونيخ، هذه القائمة وتواجده ثالثاً برصيد 62 هدفاً، حيث كان روبيرت ليفانودفيسكي له نصيب الأسد في هذه الأهداف برصيد 23 هدفاً مقابل 20 و19 هدفاً لكل من المصابان مولر وروبن على التوالي.
أثرياء فرنسا وعمالقة بارك دي برينس وثلاثي الفريق الباريسي المكون من زلاتان إبراهيموفيتش وإيدنسون كافاني وإيزيكل لافيتزي المركز تواجده في المركز الرابع بتسجيلهم 60 هدفاً.

وفي الدوري الإنجليزي، حصل هاري كين وناصر الشاذلي وكريستين إريكسن ثلاثي فريق توتنهام الإنجليزي على المركز الخامس بتسجيلهم 55 هدفاً مع المزيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com