بتنظيم من "مجموعة نساء عربيات في مجالات العلوم والهندسة" عقد بعد ظهر اليوم في معهد التخنيون بحيفا مؤتمرًا لدعم وتقدم المرأة في مجالات الابحاث العلمية والاكاديمية.

ومن اهداف المجموعة - وفق ما جاء على لسانهم- بناء جسم لتمثيلهم امام مؤسسات تعليمية عليا للتأكيد على الدور الريادي لتطور وتفعيل المرأة في المجتمع، ودعم وتحفيز متابعة المسيرة الاكاديمية نحو الالقاب العليا لاكبر عدد من الفتيات العربيات، بالاضافة الى حث المرأة في مجتمعنا للاهتمام اكثر في مجالات العلوم والهندسىة بشكل عام والابحاث بشكل خاص والسعي الى منابر العلم والمعرفة، واقامة شبكة تواصل بين النساء العربيات بهذه المجالات لتوفير بيئة محفزة للدعم المتبادل والابداع والنجاح.

مشاركة واسعة، 50% من طلاب التخنيون العرب، نساء

وشارك في المؤتمر عدد من اساتذة التخنيون وطلاب وطالبات في المواضيع العلمية، حيث تحدث في المؤتمر عدد من المشاركين من بينهم بروفيسور يوسف جبارين- نائب رئيس معهد التخنيون، يتسحاق فريد – مدير مشارك في "تكوين"، نورا نصير- صاحبة شركة تكنولوجية في الحاضنة التكنولوجية(ngt) في الناصرة، د. امل ايوب واخرين. 

وقال بروفيسور يوسف جبارين نائب رئيس معهد التخنيون في كلمته ان اكثر من 50% من مجمل الطلاب العرب في التخنيون هم من النساء، وهذا ان دل فيدل على التوجهات والمفاهيم الجديدة في مجتمعنا على ان المواضيع العلمية هي الأهم في هذا العصر خاصة بعد ما تبين ان الالاف ممن انهوا دراستهم في الكليات والجامعات من اجل الحصول على وظيفة "معلم في مدارسنا" باءت بالفشل وهم يقبعون في سوق البطالة.

طرق العمل

ويٌشار إلى أنه ولتحقيق الاهداف التي ذكرت سابقًا وطرق الوصول اليها تعمل مجموعة النساء العربيات على تنظيم ورشات تدريبة للمنتسبات من اجل تعزيز استراتيجية التطور الذاتي، العلمي والعملي، وكذلك بناء رباط فعلي مع المؤسسات التعليمية والحكومية لدعم النساء عن طريق تقديم منح دراسية في البلاد والخارج، وتسهيل ايجاد فرص عمل مناسبة، بالاضافة الى تنظيم ورشات تعليمية في المدارس لتعريف الطلاب والطالبات على مواضيع وابعاد علمية واكاديمية جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com