نشر اتحاد أصحاب الفنادق معطيات وصفت " بالقاتمة" حول الأزمة التي تكتنف السياحة الوافدة الى إسرائيل .وأشار الى تعمّق واستفحال هذه الأزمة "بينما تتفاقم اكثر فاكثر بسبب الأوضاع السياسية وعدم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن"- كما ورد في بيان بهذا الشأن.

ويستدل من المعطيات ان اشهر الماضي (آذار مارس) سجّل هبوطًا بنسبة 33% في مبيت السياح في الفنادق ، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأعرب رئيس الاتحاد غونين ، عن أمله في ان " يخصص وزير السياحة الجديد اهتمامًا خارقًا للعادة بمشاريع التسويق السياحي ، وان يعدّ خطة طوارئ مقرونة بميزانية كبيرة "- كما قال.

انخفاض عدد السياح بنسبة 15%

وطبقًا للمعطيات سجل الشهر الماضي (1.5) مليون حالة مبيت في الفنادق ، لسياح إسرائيليين وأجانب على السواء ، فيما سجلت زيادة بنسبة 21% في مبيت الاسرائيليين ، لكن الشهر الماضي انتهى بتراجع بنسبة 10% في مجمل حالات المبيت.

وبالمقابل ، وخلافًا لمعطيات اتحاد اصحاب الفنادق ، تشير معطيات دائرة الاحصاء المركزية الى ان نسبة التراجع في عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل الشهر الماضي. بلغت 15%، أي أقل من نصف نسبة التراجع في مبيت السياح بالفنادق.

وعلل مسؤول في وزارة السياحة هذا الفارق بأن كثيرين من السياح يأتون للسياحة لمدد أقصر من المعتاد ، ويبيتون او ينزلون في فنادق غير مسجّلة في لائحة الفنادق المشمولة في سجلات الاتحاد ، أو في شقق مؤجرة أو عند الأقارب والأصدقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com