أيد لاعبون مقترحا للقيام بتبديل رابع خلال المباريات في استطلاع أجراه الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين.
ورفض مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو الجهة المسؤولة عن وضع قوانين اللعبة مقترحا في فبراير شباط الماضي للسماح باجراء تبديل رابع في الوقت الاضافي واعاده الى لجنة استشارية لمزيد من البحث والدراسة.

لكن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الذي كان ممثلا في اجتماع لجنة استشارية تابعة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في لندن يوم الاثنين قال إن 84 في المئة من اللاعبين الذين شاركوا في الاستطلاع عبروا عن رغبتهم في السماح باجراء تبديل رابع اثناء المباريات.

وقال تيو فان سيجيلين الأمين العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "الاستجابة للاستطلاع كانت رائعة. أيد اللاعبون اجراء التبديل الرابع سواء في الوقت الاضافي او خلال الوقت الاصلي. اللاعبون المحترفون حول العالم الذين استطلع الاتحاد رأيهم يرون حاجة ملحة لاضافة التبديل الرابع"

واستطرد "انه موقف سيغير من الاراء التقليدية لكن اللاعبين هم أصحاب الدور الأكثر اهمية في هذا النقاش".
واضاف "أجرينا الاستطلاع بناء على اراء لاعبين في كل القارات طالبوا بوجود مرونة أكبر خاصة خلال المباريات التي تذهب الى وقت اضافي".

وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إن 244 لاعبا من 27 دولة شاركوا في الاستطلاع وان 39 منهم (16 في المئة) قالوا انهم يعارضون تماما اجراء التبديل الرابع بينما صوت 205 (84 في المئة) لصالحه.

ومن بين 205 صوتوا لصالح الاقتراح قال 119 انهم يرغبون في اجراء التبديل الرابع في الوقت الاضافي بينما عبر 86 لاعبا عن رغبتهم في تطبيقه خلال الوقت الاصلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com