بمبادرة المدرسة الإعدادية (أ) الحديقة يافة الناصرة ومديرها المربي مشهور عباس والمستشارة ختام خليلية ومركزة التربية الاجتماعية المربية جُمانة علي الصالح وطاقم الهيئة التدريسية، وبالتعاون مع رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد فؤاد أبو سرية ومنسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة المحامي عبد خليلية، وبحضور مدير قسم المعارف في المجلس المحلي السيد محمود علي الصالح وأهالي الطلاب وأعضاء اللجنة، أُقيمت صباح اليوم السبت محاضرة قيَّمة ومميزة وهادفة بعنوان "مكافحة ظاهرة السموم في الأكشاك" والتي قدمها الدكتور وليد حداد مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول.

وبدايةً قام مدير المدرسة المربي مشهور عبَّاس بإلقاء كلمته وأشار خلالها إلى أهمية مدى هذه الفعاليات التربوية والتوعية التي تأتي ضمن سلسلة من هذه المحاضرات في المدرسة، وأوضح أنَّ عملنا هو التعامل مع أبناء بلدنا من طلاب وغير ذلك، وشدد من واجبنا أن نوصل رسالتنا عن خطورة هذه السموم والعمل والتعاون سويًا من أجل محاربة هذه الآفة. 

ثم ألقى الدكتور وليد حداد المحاضرة حيث تناول التحدث حول أنواع المخدرات وخطورتها وسموم الأكشاك ومكافحة المخدرات والكحول في المجتمع، وبيَّنَ مخدرات الأكشاك جنون المواد الكيماوية واستعرض إحصائيات، ولفت اجتياح المواد في الوسط العربي وتطرق إلى ابحاث وطرق العلاج، كما وتم مشاهدة فيلم قصير حول هذه الظاهرة المنتشرة بين أبناء الشبيبة. 

ومسك الختام نالت المحاضرة إعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها وقاموا بطرح الاسئلة، وقام مدير المدرسة المربي مشهور عبَّاس بتقديم الشكر إلى الدكتور وليد حداد.

وفي حديث مع رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة السيد فؤاد أبو سرية الذي أكدَّ أنَّ ظاهرة سموم الأكشاك باتت مقلقة جدًا بعد انتشارها وبشكل كبير في أواسط الشباب، وأشار إلى أهمية هذه المحاضرة التي تهدف إلى التعريف والتوعية بأضرار المخدرات وتأثيرها على صحة أبنائنا". 

وأختتم: "علينا أن نحمي أبنائنا ومستقبلنا الحضاري من هذا الخطر لذا يجب أن لا نقف موقف المتفرج نشارك وبكل ما أوتينا من قوة وإمكانيات مادية أو معنوية، فعلى دور الأهل ملاحظة أبنائهم واحتضانهم واحتوائهم وفي الوقت نفسه يكونوا المثل والقدوة الحسنة والعين مفتوحة عليهم وعلى أصدقائهم والأماكن التي يرتادونها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com