قام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بتوجيه اصبع الاتهام الى المدرب الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني بعد ان ظهر في المؤتمر الصحفي - قبل لقاء العملاق البافاري مع بورتو البرتغالي في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء - بقميص يحمل عبارة تطالب بتحقيق العدالة للصحفي الذي قتل في نهائيات كأس العالم الاخيرة بالبرازيل

وقتل الصحفي الرياضي الأرجنتيني خورخي لوبيز المعروف باسم "توبو" في ‭جواروليوس‬ساو باولو في تموز/ يوليو الماضي في حادث سير خلال البطولة التي أقيمت العام الماضي.

وارتدى غوارديولا قميصا يحمل شعار "العدالة لتوبو" قبل مباراة اياب دور الـ8 للتشامبيونزليغ التي فاز بها بايرن 6-1 ووجه له الاتحاد الأوروبي للعبة الاتهام بارتكاب تصرف ليس له اي طابع رياضي.

وذكر في البداية ان لوبيز قتل عقب اصطدام سيارة مسروقة كان قائدها يحاول الفرار من الشرطة بسيارة أجرة كان يستقلها الصحفي الأرجنتيني، إلا أن شكوكا ثارت منذ ذلك الوقت بشأن الحادث وكانت هناك حملة للتحقيق في الواقعة.

ووجه "يويفا" الاتهام أيضا لخولين لوبيتيجي مدرب بورتو في أعقاب خسارة فريقه 7-4 في مجموع المباراتين عقب طرده من على مقاعد البدلاء.

وسيتم التعامل مع الاتهامين من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الاوروبي في 21 ايار/ مايو المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com