استمرار لمسيرة التربية والتعليم التي تميزت بها ثانوية عتيد الاهلية في ام الفحم، وبعد عودة طلاب المدرسة الثانوية الاهلية في مدينة ام الفحم الى مقاعدهم بعد اتمام مناسك العمرة والتي حازوا عليها بعد اتمامهم حفظ عشرة اجزاء من القران الكريم ضمن مشروع حفظ القران والذي سيستمر على مدة ثلاثة سنين والذي يهدف الى تخريج طلاب حافظين للقران الكريم، اكد الاستاذ احمد كبها نائب مدير المدرسة الثانوية الاهلية في ام الفحم ان لهذا المشروع كان له الاثر الكبير على الطلاب وخلق روح من المنافسة على الخير بين الطلاب.

وكان قد اجرى مراسل موقع بكرا حديث خاص مع الاستاذ احمد كبها، حيث قال :" نحن في المدرسة الاهلية في مدينة ام الفحم يوجد لدينا مشروع تحفيظ كتاب الله والذي يستمر لمدة ثلاثة اعوام هدفه تخريج طلاب من حفظة كتاب الله، وفي كل سنة كل طالب او طالبة يتمم حفظ عشر اجزاء من القران الكريم يتم تكريمه بعمرة والتي يتم تقديمها من قبل المتبرعين".

واضاف:" هناك برنامج لتثبيت وتسميع العشر اجزاء خلال العمرة حيث شارك في هذا المشروع 25 طالبا وطالبة والذين عملوا بجد لتثبيت القران الكريم".

أهداف المشروع وتأثيره 

وعن اهداف المشروع فقد قال :"المشروع له اهداف عالية، بعد هدف حفظ كتاب الله، عدا عن الاهداف التربوية والادبية لان القران سيرة، حياة، اخلاق، سلوك ونظام الذي من خلاله الطالب يسير على طريق الهداية والالتزام وبذلك نتمكن من تحقيق الاهداف الدينية والتربوية التي تقف وراء هذا المشروع".

وعن شعور الطلاب لمشاركتهم بمثل هذا المشروع فقد اكد الاستاذ احمد كبها على ان هذا المشروع يقوي علاقة الطالب بالمدرسة وبالهيئة التدريسية ويعزز انتماءه للبيئة والمحيط الذي يعيش به على مدار ثلاثة سنوات.

كما واشار على انه كانت هناك فرحة عارمة من قبل الطلاب المشاركين بالمشروع والذين اكدوا على ان مثل هذه المشاريع لها العديد من الايجابيات واهمها الالتزام بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والقيم التربوية التي يحمله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com