بعد ان احتفل فريق بلدي عبلين بارتقائه الى مستوى فرق الدرجة الثانية مع نهاية الموسم الماضي، وجد الفريق نفسه اليوم بعد سنة واحدة في الطريق للهبوط الى مستوى فرق الدرجة الثالثة، تعلمت من خلالها ادارة فريق بلدي عبلين درسًا جيدًا من اجل بناء سليم لفريق كرة قدم قد يكون له نفس طويل في المستقبل.

فريق حديث العهد

ويعتبر فريق بلدي عبلين حديث العهد، حين تأسس الفريق قبل 5 سنوات وتدار شؤونه من قبل جمعية عثمانية يترأسها مدير الفريق بنيامين حيدر الذي ادار شؤون الفريق وحقق معه الارتقاء التاريخي الى مستوى فرق الدرجة الثانية وسرعان ما توصل الى نتائج ينبغي دراستها من جديد حتى تعود سفينة فريق بلدي عبلين للابحار من جديد في مجال كرة القدم في البلاد.

مفترق طرق

"في بعض الاحيان يفضل السير خطوتين الى الوراء من اجل خطوة واحدة الى الامام" هذا ما صرح به مدير فريق بلدي عبلين بنيامين حيدر لموقع بكرا والذي اضاف: بعد ان حققنا الارتقاء الى مستوى فرق الدرجة الثانية في الموسم المنصرم، وجاء ارتقائنا بشكل مفاجئ وغير مخطط له، وجدنا انفسنا هذا العام امام مفترق طرق، اما ان نواصل اللعب في الدرجة الثانية وندخل في ازمة مالية خانقة قد تؤدي الى الموت البطيء للفريق، واما ان نلعب بكادر شبيبة محلي، وهذا يكون من اجل البناء المجدد للفريق وليس الموت السريع.

العوامل التي ادت لهبوط الفريق

واسهب حيدر: من العوامل التي ادت الى هبوط الفريق الى الدرجة الثالثة، انعدام الطاقات المحلية التي من المفروض ان تكون العمود الفقري لاي فريق كرة قدم، وانعدام المصادر المالية التي بواسطتها يمكن احضار لاعبي تعزيز من اجل انجاح الفريق واكساب لاعبي الشبيبة الخبرة اللازمة، اضافة الى ديون بسيطة للاعبي التعزيز لم ننجح حتى الان بتسديدها.

دعم المجلس المحلي وقسم الرياضة

وقال: رغم ذلك لا ننكر دعم المجلس المحلي لنا، ورئيس قسم الرياضة عوني ادريس قام بـ دعمنا ماديًا ومعنويًا، ولكن كل هذا لم يمنع من هبوط الفريق، وذلك رغم الافتتاحية الجيدة في بداية الموسم والتي جاءت بفضل حماس اللاعبين للعب في الدرجة الثانية، وسرعان ما تبخر هذا الحماس، وعدنا للواقع بان كادر اللاعبين هذا ليس بكافي من اجل الانخراط في الدرجة الثانية، حيث أي فريق في الدرجة الثانية يحتاج مبلغ 300 الف شيكل كحد ادنى للميزانية.

تعاون مشترك

واردف بنيامين حيدر : فريق بلدي عبلين تأسس من اجل ان يستمر وليس لكي يتوقف، لذلك لدينا فريق اشبال وشبيبة مع مدربين اكفاء، سوف نسعى لتطوير هذه الفرق لكي يتم انخراطهم في فريق الكبار، وعندها سوف يعتمد الفريق على كادر محلي بالاساس يستطيع الانخراط في درجات أعلى.

وناشد حيدر: اوجه ندائي الى جميع الجمعيات في قرية عبلين من اجل التعاون والعمل المشترك مع فريق بلدي عبلين، حيث يوجد هنالك عدة جمعيات تعمل على تطوير فرق الاولاد، الاشبال ولا يوجد لها فريق شبيبة وفريق كبار، حيث التعاون المشترك بيننا يمكن ان يقوي اللاعب المحلي ويصبح العمود الفقري لفريق بلدي عبلين ونجاح اللاعب يعتبر نجاح الفريق.

واختتم بنيامين حيدر حديثه : امل ان يعمل المجلس المحلي وقسم الرياضة في عبلين على توحيد جميع الجمعيات ليكون هدفها الاول والوحيد نجاح اللاعب المحلي وتطوير قدراته ليكون العمود الفقري في المستقبل لفرق قرية عبلين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com