أجري في بداية الشهر حفل افتتاح مكتبة بايس ومركز توتو بايس الجماهيري في طرعان ، وقد أقيم الحفل بحضور السيد عوزي ديان رئيس مجلس إدارة هبايس، والسيد عماد أمين دحلة رئيس مجلس محلي طرعان، السيد شلومو فايلوفوفيتس مدير لواء الشمال في وزارة الإسكان، السيد يوئيل شافيط نائب مدير عام التوتو ومدير المنشآت، إضافة إلى وجهاء القرية وأعضاء المجلس والسكان.

هذا وقد قال السيد عوزي ديان أنه يرى أهمية كبرى للكلمات التي يمكن أن تربط بين الأشخاص، بموجب أقواله سوف تشكل المكتبة مكانا هاما في الحياة الثقافية للمجتمع سواء للشبان أو للكبار.

وقد قال رئيس المجلس أن المكتبة تحوي الكتب السماوية لكافة الديانات وذلك بهدف إظهار التسامح ووجود حيز كاف للجميع.

ويذكر أنه تم تمويل بناء المكتبة بواسطة مفعال هبايس بمبلغ : 1.3 مليون شيكل، وزارة الإسكان 1.250 شيكل والمجلس المحلي للتخطيط والبناء : 700 ألف شيكل. وتهدف المكتبة لملء فراغ الاحتياجات الثقافية والترفيهية لسكان طرعان.

وبعد حفل وضع لافتة مفعال هبايس توجه الضيوف لافتتاح مركز التوتو الجماهيري، هذا وقد اشترك في بناء القاعة الرياضية كل من مفعال هبايس بحوالي 2 مليون شيكل، صندوق منشآت التوتو بحوالي 4.6 مليون شيكل والسلطة المحلية بحوالي 2.33 مليون شيكل.
تشمل القاعة الرياضية ملعبا لمباريات كرة السلة وكرة اليد، منصة تشمل 100 مقعد، مخزن تجهيزات، منافع وحمامات. هذا وقد بني على سطح البناية ملعب رياضي مدمج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com