نمت مؤسسة تسوفن، عددا من اللقاءات للطلبة العرب، ضمن برنامج "هايتك في الكامبوس"، وذلك لتشجيعهم على التوجه المهني بالمؤسسات التعليمية الأكاديمية، كما في جامعه حيفا، التخنيون، أورط براوده، الجامعة العبرية.

وتشارك في إعداد هذه اللقاءات أيضا عدد من شركات الهايتك الكبرى، مثل شركه إنتل، مايكروسوفت، جوجل وأمدوكس، حيث تسعى جميعها من خلال هذه اللقاءات للدمج بين الأكاديميين العرب وصناعه الهايتك.

وقالت لوجين عدوي مركزه توظيف ومركزه برامج للطلبة في مؤسسة تسوفن:"هدفنا هو مساعده الطلبة الذين انهوا مرحلتهم التعليمية على الاندماج بالعمل الملائم لمؤهلاتهم، طموحهم والمعرفة النظرية التي اكتسبوها من خلال تعليمهم."

وبينت عدوي أنه خلال هذا البرنامج يتعلم الطلبة عن الفروق في تخصص الشركات المختلفة ويكتسبون الخبرة الكافية لمواجهه التصنيف التكنولوجي بواسطة عمليات انتقاء تقنية عن طريق أساليب محاكاة مع مهندسين مدربين جيدا وذوي خبره واسعة في مجال الهايتك.

وأشارت عدوي إلى أن "هايتك في الكامبوس" يوفر فرصه جيده للطلبة لكي يتعرفوا على مراحل التوظيف في شركات الهايتك، وتمنحهم الفرصة لاكتساب مهارة بالتفتيش عن الوظائف التي تلاءم مقدراتهم، أيضا كيفيه كتابه سيره ذاتيه، وكيف يستعدون جيداً لمقابله عمل في المجال التكنولوجي ومجال الـ HR.

وبينا أن الجولات تسهم في تقليل حاله الخوف والقلق عند الطلبة لدى دخولهم هذه الشركات وتمكنهن من اختبار أجواء العمل في شركات الهايتك، خصوصا أن كل من يشترك في هذا البرنامج يحظى بعدد من التجارب العملية التي تكسبه ميزه إضافية في مواجهه المنافسة على وظائف في شركات الهايتك المختلفة.

ولفتت عدوي إلى أنه حتى اليوم اشترك في ٦ لقاءات من أصل ١٧ اللقاءات حوالي ١٤٤ طالبا من جميع المؤسسات التعليمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com