اكد عدد من تجار البلدة القديمة في القدس ان الوضع الاقتصادي سيء ويتراجع الى الوراء مؤكدين ان الحصار المفروض على المدينة وبناء جدار الفصل العنصري اثر بشكل كبير على الحركة التجارية.

وناشدوا المسؤولين ضرورة دعم التجار المقدسيين من اجل تثبيت وجودهم على ارضهم وعدم الرحيل عن المدينة.

صلاح الحلحولي: الوضع سيء بسبب الجدار

وقال التاجر صلاح الحلحولي في سوق العطارين ان الوضع الاقتصادي سيء في المدينة بسبب بناء الجدار وعزل القدس عن الضفة الغربية مشيرا الى ان المعيشة في المدينة اصبحت مكلفة جدا.

محمد صندوقة: تذمر من ارتفاع الأسعار

فيما قال التاجر محمد صندوقة صاحب محل للملابس الرجالية ان الحركة التجارية خفيفة وضعيفة ولا تشتد الا في الاعياد مؤكدا ان الزوار وخاصة السياح يتذمرون من ارتفاع الاسعار وبالتالي يمتنعون عن الشراء.

ويتفق صندوقة مع الكثير من التجار ان الجدار الفاصل اثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي وانعكس ذلك على الحركة التجارية فابناء الضفة الغربية كانوا يترددون على الاسواق وخاصة ايام الجمعة.

ضرائب باهظة

واشار الى ان فرض الضرائب الباهظة على التجار من شأنه ان يزيد من الاعباء المفروضة عليهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

من جانبه قال التاجر عادل النتشه انه في كل عام تزداد الاوضاع الاقتصادية سوءا بسبب الجدار المفروض على القدس مؤكدا ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة تجبر المواطنين على التخلي عن الاقبال على الشراء.

 المواطن زياد أبو سنينة: مخالفات مالية باهظة

وقال المواطن زياد أبو سنينة :"الحركة التجارية في سوق القطانين صعبة للغاية بل مأساوية , في الأيام العادية أما يومي الخميس والسبت حيث يكثر فيها الزوار إلى مدينة القدس تنتعش الحركة التجارية نسبياً عن باقي أيام الأسبوع ".

واضاف :" الضرائب والديون المتراكمة أثقلت على التاجر المقدسي في سوق القطانين , فعمال البلدية لا ينفكون عن مخالفة تجار السوق ومن يتعدى حد 60 سم من باب محله التجاري يغرم بمخالفة مالية تقدر ب "500" شيكل "

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com