أعلنت أدارة شركة "همشبير 365" عن خسارة بقيمة 16 مليون شيكل (4 ملايين دولار) العام الماضي 2014 مسجلة تراجعًا هائلا في تحصيلاتها، بالنظر إلى كونها حققت العام الأسبق 2013 أرباحصا بقيمة 37 مليون شيكل!

وقد منيت هذه الشركة بهذه الخسارة، على الرغم من بيعها أملاكًا وعقارات، من أجل الزفاء بإلتزاماتها.

وسجلت أكبر الخسائر في مجمعات "الكول بو" التابعة للشركة التي تعتبر الدعامة الرئيسية لأنشطتها التجارية، حيث تراجعت مدخولاتها العام الماضي بنسبة 3%، إلى مليار وستين شيكل، بينما تقصلت ارباح التشغيل للشركة بنسبة 45% إلى 18.8 مليون شيكل.

"كوست 365"

وعلل مسؤولو الشركة خسائرها بالطقس الحار نسبيًا خلال شهري يناير كانون ثاني وفبراير شباط قبل الماضيين، وبتأثيرات العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي.

وفي هذا الإطار سجلت شركة "نيو فارم" التي باعتها شركة "همشبير" لرجل الأعمال "يئير فيليب" تراجعًا في مبيعاتها العام الماضي بنسبة 8.2%.

وفي المجال السياحي التي تخوضه "همشبير" عن طريق خطوط الطيران- فقد سجلت أرتفاعًا في المدخولات بنسبة 6% لتصبح 545 مليون شيكل .

وفي مجال "نادي الزبائن" سجل تراجع بالمدخولات بقيمة 3 ملايين شيكل لتهبط إلى 36 مليونًا، بينما تكبدت "همشبير" خسائر بقيمة 16.6 مليون شيكل، نتيجة لبيع شركة "كوست 365" نسيم حاسان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com