أحمر الشفاه هو أداة ماكياج و جزء مهم من الروتين اليومي لجمال كل امرأة. لذا، نود أن تحصلي سيدتي على 8 نصائح سهلة جداً وسوف تفيدكِ بالتأكيد عن هذه الأداة الأحب على قلب النساء.

-1 -إستخدمي كسر ظلال العيون كأحمر شفاه
عندما يتكسّر ويتفتّت ظلال العيون الخاص بكِ، ويكون لونه تماماً كلون أحمر الشفاه، قومي باستخدامه بمثابة أحمر الشفاهن بخلط القطع المكسورة مع مرهم ثم تطبيقه على شفتيكِ. 

-2 -إستخدمي أحمر الشفاه كأحمر خدود
إلى جانب استخدامك أحمر الشفاه كلون لشفتيكِ كاستخدام رئيسي، يمكنك أيضا استخدامه بمثابة أحمر خدود. تأكدي أنك تمدّيه جيداً بإصبعك. 

-3 – دعي أحمر الشفاه بعيداً عن أسنانك
لا أحد منا نحن السيدات تريد أن تبتسم و أحمر الشفاه يلطخ أسنانها. لذا فإن أفضل طريقة للحفاظ على أحمر الشفاه بعيداً عن أسنانك هو وضع إصبعك في فمك، ومن بعدها سحبها. 

-4 -كيفية إصلاح أحمر الشفاه المكسور
في حال انكسر بالصدفة قلم أحمر الشفاه المفضّل لديك، عليك القيام بتذويب أسفل القلم بواسطة ولاعة ولصقها في القطعة الثانية لينصهرا معاً من جديد. 

-5 -كيفية تجعلين شفتيكِ تبدوان أكبر
إذا كنت ترغبين في تحقيق شفاه "أنجلينا جولي"، ارسمي ببساطة خارج خطوط حدود شفتيك الطبيعية بواسطة قلم خاص، وبعد ذلك ضعي أحمر الشفاه من اللون نفسه. 

-6 -كيفية إبقاء أحمر الشفاه لمدة أطول
كل النساء يحلمن بأحمر شفاه يدوم طويلا، ولتحقيق ذلك عليكِ سيدتي تمرير محرمة عى شفتيك بعد وضع أحمر الشفاه لخاص بك، ومن ثَم وضع البودرة على كافة شفتيك، وبعدها اضافة طبقة من أحمر الشفاه.أما ليصبح لديك أحمر شفاه غير لامع، فعليك تطبيق مسحوق أحمر الخدود على شفتيك يملك اللون نفسه. 

-7 -دليل لإيجاد لون أحمر شفاه حيادي يليق ببشرتك
عند اختيار لون أحمر شفاه حيادي خاص بكِ ، تأكدي من اختيار لون أغمق من لون بشرتك. 

-8 -دليل لإيجاد لون أحمر لشفتيكِ يليق ببشرتك
عندما يتعلق الأمر في اختيار اللون الأحمر المناسب لشفتيكِ، قومي بالتالي:
إختيار اللون الأزرق القائم على الأحمر blue-based redفي حال كنت صاحبة بشرة حنطية. أما إذا كنت تملكين لون بشرة زيتونية olive skin tone ، فعليك اختيار اللون الأحمر البرتقالي، وإذا كنت تملكين بشرة سمراء قاتمة ، إختاري الأحمر البورغوندي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com