تشهد العديد من المواقع الاسرائيلية في هذه الساعات حملة اختراقات واسعة من قبل مجموعة الفلاقة التونسية والتي كانت انجازاتها الاكبر والاكثر تأثيرا من بين مجموعة المخترقون العرب الذين انضموا منذ صباح اليوم الى هجمة "الهلوكوست الاكتروني".

وانطلق "الهلوكست الألكتروني" بعد دعوة كانت قد اطلقتها مجموعة الهاكرز العالمية –الانونيموس – حيث دعت في فيديو بثته عبر وسائل التواصل الاجتماعية للمشاركة والانضمام الى حرب الهاكرز.

كما وقامت مجموعة الفلاقة حتى ساعة نشر هذا الخبر بنشر العديد من المواقع التي تمكنت من اختراقها وحسابات الفيسبوك التي تمكنت من التوصل اليها واللافت في الامر انه كانت من بين المواقع المخترقة مواقع لمدارس عربية بالاضافة الى حسابات فيسبوك عربية لاشخاص يكتبون اسمهم باللغة العبرية.

انسحاب بعض المجموعات من الحملة 

وحسب التحليلات الاولية لحجم الهجمة التي شنت على المواقع الاسرائيلية مقارنة مع السنوات الماضية فتعد هذه الهجمة هي الابسط وذلك لانسحاب العديد من مجموعات الهاكرز العربية من الحملة لاسباب مجهولة، حيث قامت بعض مجموعات الهكرز بالاعلان عبر صفحاتها بإنسحابها من الحملة لاسباب تنظيمية – على حد وصفها.

اما عن اختراق لحسابات البنوك وبطاقات الائتمان فلم تعلن اي مجموعة هاكرز حتى هذه اللحظة عن تمكنها من اختراق حسابات البنوك او بطاقات الائتمان حيث اقتصرت الاختراقات على المواقع العامة فيما لم تشكل اختراقات رسمية للمواقع الحكومية.

فيسبوك 

ولحسابات الفيسبوك كان هناك نصيب من حملة "المحرقة الاكترونية" وذلك بعد ان قامت مجموعة الفلاقة التونسية بإختراق العديد من حسابات الفيسبوك لاشخاص من الوسط اليهودي فيما قامت شركة فيسبوك بإغلاق واخفاء العديد من الحسابات التي تم اختراقها والتي قامت مجموعة الفلاقة بوضع شعارها عليه.

هذا وحاول مراسلنا الحصول على تعقيب من السيد افي فايتسمان المسؤول عن السايبر في اسرائيل الا انه تعذر علينا ذلك وفي حال حصولنا على اي تعقيب او معلومات جديدة فسوف نعمل على نشره على الفور .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com