نظمت اليوم مدرسة خولة بنت الازور الاساسية للبنات في قباطية وبلدية قباطية وجمعية حماية المستهلك واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية نشاطا للتعريف بحقوق المستهلك الفلسطيني ودعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية وحملة تذوق للمنتجات نظمتها شركة الجبريني لمنتجات الالبان.

وشارك في النشاط محمود كميل رئيس بلدية قباطية في محافظة جنين، وصلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك، وزياد الجبريني عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية، ونصر عطياني مدير عام اتحاد الصناعات الغذائية.

ورحبت مديرة المدرسة رويدة زكارنة بالحضور ووجهت حديثها للطالبات بضرورة دعم المنتجات الفلسطينية عالية الجودة وذات السعر المنافس لأنها جزء من حب الوطن وتشحيع الابداع والتميز في الوطن، وانتن تقمن بهذا الدعم تدعمن الاقتصاد وتدعمن فرص العمل وتدعمن مستقبلكن. وشكرت جمعية المستهلك وبلدية قباطية واتحاد الصناعات الغذائية وشركة الجبريني.

واشار رئيس بلدية قباطية محمود كميل إلى اهمية الثقافة الوطنية والوعي ومبادرة التوجه إلى المدارس لنشر الوعي بهذه القضايا الملحة مسألة بالغة الاهمية ونحن جاهزين في بلدية قباطية وفعاليات قباطية للتعاون، وخاطب الطالبات مؤكدا انهن سفيرات هذه الفكرة.

واستعرض صلاح هنية حقوق المستهلك الاساسية وواجبات المستهلك داعيا الطالبات إلى ممارست حقوقهن المنصوص عليها في القانون الفلسطيني وفي المبادئ الدولية لحماية المستهلك، داعيا الطالبات بعدم الشراء من اماكن غير معروفة وغير مأمونة، وضرورة عدم الشراء من البضائع المكشوفة المعرضة للغبار والحشرات، وممارست حقوقهن بارجاع السلعة التي لا توافق الجودة ورفض سياسة عدم الارجاع والتبديل التي يفرضها بعض التجار دون سند قانوني.

ودعا هنية الطالبات إلى تشجيع المنتجات الفلسطينية وعدم الشراء الا من المنتجات الفلسطينية ودعوة التجار والاسرة والجيران إلى تشجيع المنتجات الفلسطينية حتى نفتح فرص عمل جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com