خيار صعب واجهته البريطانية "دانييل ديفيز" التى تبلغ من العمر 24 عامًا، حين ذهبت لإجراء الفحوص الروتينية أثناء حملها، فاكتشف الأطباء أن الطفل لم تتكون لديه عينان على الإطلاق، وأن كل ما لديه هو ثقبان، حيث يفترض أن تتواجد العينان، فى حالة نادرة تسمى "انعدام المقلة" (Anophthalmia) والتى تصيب 1 من بين كل 10 آلاف مولود فى بريطانيا.

الطفل "ديزى" المولود بدون عينين نصح الأطباء "دانييل" الأم لثلاثة أطفال، وزوجها "أندرو سميث" بإجهاض الطفل لأنه لن يحظى بحياة طبيعية، ولكنهما رفضا ذلك تمامًا وقررا أن يرى الطفل الحياة وأن يحاولا توفير حياة طبيعية قدر الإمكان له مثل باقى الأطفال.

"ديزى" مع أسرته وبالفعل، ولد الطفل "ديزى" ويبلغ عمره الآن 8 أسابيع، ويعيش مع أسرته الصغيرة فى بيتهم فى "ساوث ويلز"، وحسب صحيفة "مترو" البريطانية، يستعد والديه لإدخاله المستشفى فى وقتٍ لاحق من الشهر الجارى لإجراء عملية جراحية لزرع كرات زجاجية فى عينيه لفتح تجويف العينين، على أن يتم استبدالهما عندما يكمل 18 شهرًا، بعيون صناعية ملونة لتبدو أكثر طبيعية.

ويقول الزوجان "رغم صدمتنا بالمرض النادر الذى لم نسمع به من قبل، لكننا لسنا نادمين فطفلنا رائع جدًا وسنحاول قدر الإمكان أن نجعله يعيش حياة طبيعية، ونمنحه نفس الفرص المتاحة للأطفال الآخرين".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com