اعلنت جمعية التجار المقدسيين و الشخصيات السياسية والوطنية في القدس ظهر اليوم عن اطلاق فعاليات مهرجان التسوق في القدس والذي سيستمر حتى يوم السبت القادم ( 11/4) .

و تم الإعلان عن بدء الفعاليات من خلال وقفة خطابية عند باب العمود شارك فيها رئيس وأعضاء جمعية التجار المقدسيين ووجهاء من مدينة القدس الى جانب قيادات في الحركة الإسلامية .

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال في القدس وعناصر المخابرات فضت بالقوة الوقفة التي أعلنت من خلالها عن انطلاق فعاليات المهرجان ، بحجة انها غير قانونية ، مشيرا الى ان ذلك لم ينجح في عرقلة وقائع فعاليات المهرجان .

واوضحت المصادر ان الأطراف القائمة على المهرجان نظمت مسيرة جابت أسواق البلدة القديمة شارك فيها كل من رئيس جمعية التجار المقدسيين الحاج حسن الحروب والحاج امين أبو زهرة من وجهاء القدس وكبار التجار فيها ووزير القدس السابق حاتم عبد القادر الى جانب بعض قيادات الحركة الإسلامية في الداخل منهم الشيخ حسام أبو ليل ممثلا عن الشيخ رائد صلاح والدكتور سليمان احمد مسؤول ملف القدس والاقصى في الحركة والقيادي الشيخ علي أبو شيخة .

واطلق المشاركون في المسيرة التكبيرات والشعارات المناصرة للقدس ، والقوا التحية على التجار المقدسيين وبثوا فيهم روح الدعم والصمود ، وقال الشيخ حسام أبو ليل "جئنا اليوم لنحيي التجار المقدسيين وندعم صمودهم ، لكن شرطة الاحتلال أبت الا ان تمنعنا من ذلك ، ونحن ما زلنا نمضي في حقنا ولن تستطع ان تمنعنا عنه لان القدس والاقصى حقنا والأسواق أيضا هي حقنا " .

وأضاف ان الأسواق امتداد لتاريخنا ولشعبنا وأسواق القدس وتجار القدس هم الدرع الواقي للمسجد الأقصى ، مشيرا الى ان شرطة الاحتلال تعاملت معهم خلافا للقانون فهي لا تعرف الا لغة العنجهية والظلم ، داعيا الجميع الى المشاركة الفعالة في مهرجان التسوق .

وجدير بالذكر ان نحو حمسين حافلة من الداخل الفلسطيني انطلقت اليوم نحو القدس والمسجد الاقصى للمشاركة في المهرجان ثم الصلاة في الاقصى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com