عثرت الشرطة الاسرائيلية في منتصف الليل على الشاب الاسرائيلي الذي ادعوا انه قد خطف في منطقة الخليل، وذلك في مستوطنة كريات أربع المجاورة للخيل.

هذا وكانت قد شككت مصادر في الشرطة الإسرائيلية في رواية الإسرائيلي الذي أفاد بفقدان صديقه عندما ذهب لإحضار مساعدة لتبديل إطار مثقوب في السيارة شمالي الخليل جنوب الضفة الغربية بعد عصر الخميس.

وجاء على لسان المصادر أنه وبعد فحص إطارات المركبة تبين أنها سليمة فيما تم نقل العجل الإحتياطيّ لمعهد الفحص الجنائي.

وأوردت القناة العبرية الثانية تساؤلات حول طبيعية اختفاء الجندي وما الذي دفعه للدخول إلى هكذا منطقة معروفة بولائها لحركة حماس وعدائها لـ"إسرائيل" ولماذا لم يكن بحوزته سلاح.

وأضافت القناة أن "رواية الشاب الإسرائيلي تفيد بأنهم كانوا في طريقهم لبئر السبع بينما كان تجاه المركبة معاكسًا".

وأوضحت أنه من غير الواضح ما الذي دفع الجندي للتوقف في هذه المنطقة وذلك على الرغم من معرفته المسبقة بها حيث خدم فيها فترة من الزمن ويعلم مدى عدائها للإسرائيليين، بحسب القناة.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عصر الخميس عن فقدان آثار إسرائيلي من سكان بئر السبع قرب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل بعد أن تعطلت سيارته في المكان، يدعي نيف اسراف.

خطف ...

فيما نقلت صحيفة يديعوت عن مصادر عسكرية قولها أنها تخشى من تعرض الإسرائيلي لعملية خطف.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن المركبة تعطلت بين مستوطنة "كريات اربع" وقرية بيت عانون القريبة وكان معه إسرائيليًا آخر حيث ذهب لإحضار معدات لإصلاح ثقب في إحدى الإطارات ولكن اختفت آثاره.

وتقوم قوات معززة من الجيش والشرطة بعمليات بحث موسعة عن الإسرائيلي فيما يركز جهاز الأمن العام (الشاباك) جهوده في منطقة قرية بيت عانون القريبة من مكان خطف المستوطنين الثلاثة العام الماضي.

وقالت القناة السابعة إن هنالك مخاوف جدية من إمكانية خطف الإسرائيلي لقرية بيت عانون كونها تعتبر من القرى المعادية ومعروفة بكثافة نشاطات حماس والجهاد الإسلامي فيها.

وأنهى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت جلسة مشاورات خاصة حول الحادث فيما قطع الجيش الطرق في منطقة شمال الخليل ويجري عمليات تمشيط موسعة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com