أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، اليوم الخميس، اقتحام تنظيم داعش لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق.

وعقب الأغا في تصريح صحفي، على التطورات في هذا المخيم بقوله: "ما يحدث من قبل "داعش" بحق المخيم مدان ومستنكر، ولن نسمح لأي طرف أن يجعل من المخيم بؤرة انطلاق لتحقيق مخططاته.

وطالب كافة الأطراف في سوريا إلى احترام خصوصية المخيمات واللاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تجري اتصالاتها مع كافة الأطراف في سوريا لإعادة الهدوء إلى المخيم والتقيد باتفاق تحييد المخيمات الفلسطينية الذي اكد على إنهاء كل المظاهر المسلحة داخله وانسحاب كل الأطراف من جيش ومسلحين من المخيم، وتسهيل عودة أبناء المخيم الذين غادروه تحت وقع القصف والاشتباكات المسلحة.

كما ودعا الاطراف المتصارعة إلى سحب عناصرها المسلحة من داخل المخيم ومحيطه وتجنيب المخيمات الفلسطينية ويلات الصراعات الدائرة فيها، وعدم إقحام اللاجئين الفلسطينيين بها.

وأعاد الأغا التأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية العربية وحرصها على وحدة سوريا وغيرها من الدول العربية التي تشهد صراعات داخلية .

ووصف الأغا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات السورية بالمأساوية موضحا أن هناك ما يقارب 18.000 لاجئ سوري في مخيم اليرموك حياتهم مهددة بالخطر جراء الاشتباكات المسلحة التي يشهدها مخيم اليرموك بعد محاولة تنظيم داعش السيطرة على المخيم.

كما طالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لتحمل مسؤولياتهم لحماية اللاجئين الفلسطينيين من ويلات الصراع الدموي في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك وفقا لقواعد القانون الإنساني الدولي، والعمل على تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com