صرح كمال عطيلة الناطق بإسم وزارة التربية والتعليم لموقع بكرا ان وزارة المعارف ستقوم بتعيين مفتيش ومراقبين للتأكد من عدم حدوث مخالفات فيما يتعلق بتحديد اسعار الكتب الدراسية.

جاء هذا التصريح بعد ان اصدرت وزارة المعارف قرارا بتحديد اسعار الكتب المنهجية بأسعار ثابتة وذلك بعد فحص تواصل لثلاث سنوات، حيث صرح عطيلة في حديثه موقع بكرا ان :"لجنة مشتركة لوزارة التعليم، القضاء ووزارة المالية فحصت الموضوع على مدار 3 سنوات بعد ان اتضح ان هناك حالة من الفوضى والتسيب في بعض الحالات...

واصدرت وزارة المعارف قرارا بتحديد اسعار موحدة للكتب المنهجية بالاعتبار جودة الطباعة، المواد التعليمية وكذلك معايير تسويقية وذلك بسعي منهم لتحديد سعر عادل للطلاب وللاهل.

كما صرح عطيلة انه سيتم توزيع مفتيشن ومراقبين للتأكد من عدم وجود مخالفات حيث قال:"وزارة التعليم ستقوم بتوزيع مفتّشين ومراقبين للتأكّد من عدم وجود مخالفات كذلك للتأكيد على احترام هذا القرار ويستطيع المواطن تقديم شكوى الى قسم المصادقة على الكتب المدرسيّة في وزارة التعليم كذلك الى قسم الرقابة والتفتيش واحترام التعليمات في وزارة التعليم . وفي هذا الصدد لا بدّ من الاشارة بأنّ الوزارة نشرت منشورا خاصّا يشمل قائمة (غير نهائية) بأسماء الكتب وأسعارها كذلك سيقوم القسم بحتلنة القائمة لأنّ هناك العديد من الكتب قيد المصادقة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com