ماريا هذه الطفلة الغزّية التي تعرّضت لاصابات بالغة في قطاع غزة عندما قام الجيش الاسرائيلي بتصفية الناشط في حركة الجهاد الاسلامي محمد دحدوح.

جميعنا نذكر قصة هذه الطفلة التي كانت تبلغ من العمر في حينه 5 سنوات عندما خرجت برفقة عائلتها الصغيرة لنزهة في قطاع غزة بالسيارة الجديدة التي اشتراها والدها انذاك، ولم تكن تعرف انها ستدفع ثمناّ باهظًاً مقابل هذه النزهة.

مقتل جميع العائلة 

في هذا اليوم كانت اسرائيل تخطط لتصفية محمد دحدوح الناشط في حركة الجهاد الاسلامي وشاءت الصدف ان تكون السيارة المستهدفة التابعة لدحدوح هي نفسها التي كانت تسير بجانب سيارة العائلة، حيث استهدفها الاحتلال وتمت تصفية الدحدوح بالاضافة الى مقتل قسم من عائلة ماريا وهم والدتها وشقيقها البكر خالها وجدتها، وهي ووالدها نجيا من الحادث، ولكنها تعرّضت لاصابات بالغة بجميع انحاء جسدها، واصبحت مشلولة كليًا الى حد يومنا هذا.

وقد نقلت ماريا بعد الحادث للعلاج في اسرائيل برفقة والدها حمدي حيث بدأت علاجها في مستشفى "تل هشومير" – تل ابيب ومن ثم نقلت الى مستشفى "الين" بالقدس واليوم تسكن في مدينة ام الفحم برفقة والدها وشقيقها.

اليوم صباحًا عُقدت جلسة في المحكمة العليا من اجل النظر في قضية اقامة ماريا في اسرائيل الا ان القاضي قرر تأجيلها، ويذكر انه كان من المفروض ان يتم ارجاعها مع والدها وشقيقها الى قطاع حيث انها الى حد الان لم تحصل على الاقامة الدائمة في اسرائيل، فاقامتها يجب ان تتجدد كل سنتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com