كما هو معروف للجميع، يوم الجمعة الموافق 27.3.2015 سيبدأ العمل وفق التوقيت الصيفي ، حيث سيتم تقديم الساعة ساعة واحدة الى الامام بين ليلة الخميس والجمعة في تمام الساعة 2:00 لتصبح 3:00.

في غالبية اجهزة السمارتفون والحواسيب اللوحية، ستتغير الساعة بشكل اوتوماتيكي تمام كما الحواسيب. الزبائن الذين قاموا بتحديد الساعة يدويا وفق التوقيت المحلي لليونان عند الانتقال الى التوقيت الشتوي ولم يغيروه حتى اليوم للوضع الاوتوماتيكي، مطالبون للتأكد من ان اعدادات الساعة هي اوتوماتيكية قبل الانتقال الى التوقيت الصيفي، لان اليونان ستبدأ بالعمل وفق التوقيت الصيفي بتاريخ 29.3. في كل الاحوال يوصى بعدم استخدام الهواتف الخليوية كساعة منبهة في هذا اليوم.

ستقوم شركة بيليفون خلال الاسبوع بإرسال رسائل نصير قصيرة لزبائنها لتذكيرهم بأن الساعة في الحواسيب اللوحية واجهزة السمارتفون معدة على الوضع الاوتوماتيكي. يُذكر ان حل هذه المشكلة في الاجهزة العادية، اجهزة CDMA هو حل متعلق في الشبكة، وكذلك الامر في الأجهزة الجديدة التي تم شراؤها بعد تاريخ 27.10.2013 ( على فرض ان اعدادات الساعة لن تتغير من قبل الزبون) وفي الاجهزة التي تم فيها تحديث نظام التشغيل في هذه الفترة ، ولا حاجة لتغيير الساعة وسيتغير بشكل اوتوماتيكي بـ 27.3 الى التوقيت الصيفي.

على ضوء هذا التغيير، يوصى بطباعة اجندة المواعيد الشهرية بعد تاريخ 27.3، و تحديد مواعيد جديدة لتاريخ ما قبل تغيير الساعة وكتابة تاريخ وساعة الجلسة في تفاصيل اللقاء.

مرفق بعض الاسئلة والاجوبة والتي متوفرة ايضا على الموقع www.pelephone.co.il.

1. ماذا يجب ان افعل ولماذا الآن؟

لنمنع حدث اي تغييرات في ساعة جهازك، وبروزنامة المواعيد، يجب التأكد من انه على وضع "اوتوماتيكي". في كل حال يوصى بإعادة كتابة المواعيد او تعديلها في دفتر المواعيد الدورية ، وكتابة تاريخ وساعة اللقاء في عنوان اللقاء، يفضل طباعة المواعيد التي معينة من تاريخ 27.3 حتى 27.4.

لمعلوماتك: اداء الجهاز بطريقة صحيحة يعتمد على التوافق الزمني بين البريد الالكتروني والتقويم المستخدم.(هذا الامر صحيح خاصة في حال كان الجهاز متصل بالبريد الالكتروني للشركة). للتأكد من هذا الموضوع يرجى التوجه الى الشخص المسؤول في الشركة عن البريد الالكتروني

2. كيف نقوم بتغيير الاعدادات؟

يجب تغيير اعدادات الساعة والتاريخ في اجهزة السمارتفون والحواسيب اللوحية الى اوتوماتيكي.(تفاصيل في موقع شركة بيليفون حسب نوع الجهاز ونظام تشغيله).

3. ما هو تأثير تغيير الساعة على جهازي؟

في حال لم تكن اعدادات الساعة على وضع اوتوماتيكي، سيصبح هناك تشويشات في جدول المواعيد لان اليونان تنتقل الى التوقيت الصيفي بعدنا بيومين.( الساعة في جهازك ستتقدم ساعة الى الامام بعد يومين من الانتقال الى التوقيت الصيفي في البلاد). في حال كان جهازك مرتبط ومتصل بخادم مؤسسة لم تتغير الساعة اوتوماتيكيا قد يظهر جزء من مواعيد بين 27.3 و29.3 في جدول مواعيد الجهاز متأخرة بساعة واحدة.

4. اذا لم اقم باي شيء؟ ماذا سيحدث لساعة الجهاز بـ 29.3.2015، هل ستتغير الساعة؟ هل ستترتب المواعيد تلقائيا؟

في حال لم تقم بتغيير الاعدادات الى اوتوماتيكي، ستتغير الساعة وتتحرك ساعة الى الامام وفق التوقيت الصيفي في اوروبا اي بتاريخ 29.3.2015 الساعة 3:00 فجرا.

5. اذا قمت بتغيير الاعدادات في الموعد، هل سيكون الانتقال الى التوقيت الصيفي كما يجب؟

نعم

6. في اي اجهزة يجب التأكد من ان اعدادات الساعة هي اوتوماتيكية؟

قائمة بأسماء الاجهزة والارشادات لإجراء التغييرات في الاعدادات مفصلة في الموقع. اعدادات التوقيت هي جزء لا يتجزأ من نظام التشغيل ، ولهذا التغيير قد يحدث على كل اجهزة التابعة لنظام التشغيل نفسه، دون اي علاقة بشركة الخليوي التابعين لها او بمكان شراء الجهاز.

7. هل علي التوجه الى مركز الخدمات؟

لا حاجة للتوجه الى مركز الخدمات، يجب تغيير الاعدادات يدويا حسب البند 2

8. انا مسافر الى الخارج في هذه الفترة، هل علي ان احول التوقيت الى توقيت البلد المسافر اليها؟ وماذا سيحدث للساعة عندما اعود؟

في حال كنت مسافر قبل 27.3.2015 عليك التأكد من ان الاعدادات في جهازك على وضعية اوتوماتيكي، ليتغير حسب الدولة المسافر اليها وليعمل بشكل صحيح عندما تعود الى البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com