نقترب من انطلاق جولة جديدة من تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم التي ستقام صيف العام المقبل في فرنسا، والعديد من المنتخبات تنوي خلال هذه الجولة الإقتراب أكثر من بلوغ الهدف المنشود والتأهل للنهائيات.

وقبل انطلاق الجولة، أعد الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تقريرا يتناول فيه أهدم الأحداث المتوقع حصولها في هذه الجولة، نستعرضها معكم في هذا التقرير:

1 - بعد التخلي عن خدمات المدرب ألن بولا، يسعى المدرب المؤقت دايف ويلسون لدخول التاريخ مع منتخب جبل طارق عندما يواجه منتخب البلد الذي ولد فيه، اسكتلندا ضمن مواجهات المجموعة الرابعة، وهو أول مدرب أجنبي يدير الفريق في تاريخه.

2 - سيصبح بوشكو ديوروفسكي أول "عم" يلعب إلى جانب ابن شقيقه مع منتخب مقدونيا في حال شارك ماريو ديوروفسكي أيضا أمام بيلاروسيا في المجموعة الثالثة.

3 - في حال نجح قائد المنتخب الإنجليزي واين روني في تسجيل ثلاثة أهداف خلال مباراة بلاده أمام ليتوانيا في المجموعة الخامسة، فإنه سيعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع منتخب "الأسود الثلاثة" والمسجل باسم أسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون (49 هدفا)، علما بأن روني هز الشباك في المباريات الأربع الأخيرة للفريق.

4 - يلتقي المنتخب البلغاري مع نظيره الإيطالي في المجموعة الثامنة حيث يسعى لتسجيل أول فوز في مباراة تنافسية على منافسه منذ 47 عاما، ويعود آخر فوز حققته بلغاريا على إيطاليا في إحدى البطولات إلى نيسان (ابريل) العام 1968 في تصفيات كأس أوروبا، ومنذ ذلك الحين لعب المنتخب الأوروبي الشرقي 15 مرة أمام الـ"أزوري"، فخسر ثماني مرات وتعادل ست مرات وفاز في مباراة واحدة كانت ودية العام 1991.

5 - سيعود المهاجم المخضرم إيدور غوديونسن إلى صفوف المنتخب الأيسلندي بعد عدوله عن قرار الإعتزال الدولي، ويحمل غوديونسن (36 عاما) الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة مع منتخب أيسلندا (24 هدفا).

6 - ستحمل المباراة المقبلة أمام لاتفيا في المجموعة الاولى الرقم 99 لتوماس روزيسكي مع المنتخب التشيكي، كما يمكن للاعب وسط أرسنال أن يصل إلى المئوية في حال مشاركته أيضا في مباراة ودية امام سلوفاكيا.

7 - ستخوض اليونان مباراتها في المجموعة السادسة أمام المجر تحت قيادة مدربها الجديد سيرجيو ماركاريان (70 عاما) الذي استلم المهمة بدلا من الإيطالي المقال كلاوديو رانييري، ونفس الحال ينطبق على منتخب البوسنة والهرسك الذي سيلعب بضيافة أندورا بوجود المدرب الجديد محمد بازداريفيتش.

8 - يقف مهاجم المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي على بعد هدف واحد من عدد الأهداف التي أحرزها النجم السابق زبينيو بونياك مع الفريق (24 هدفا)، ويحتل بوزنياك المركز السابع في ترتب هدافي منتخب بلاده متقدما بفارق هدف واحد عن مهاجم بايرن ميونيخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com