شارك عدد من أهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، بالتأكيد على ضرورة تفعيل حملات التضامن الشعبي مع أبنائهم الذي يعيشون ظروف اعتقال صعبة، وسط استمرار الإجراءات القمعية بحقهم من قبل إدارة مصلحة السجون.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان إن التنكيل والإهمال الطبي بحق الأسرى لازال منهجا تمارسه إدارة السجون، لافتا إلى تدهور الوضع الصحي لكل من الأسيرين معتصم رداد ويسري المصري بسبب إصابتهم بالسرطان.

واوضح أن الاعتقال الإداري مستمر بحق الأسرى، حيث تم تجديد الاعتقال للعديد من الأسرى للمرة الخامسة على التوالي، بالإضافة إلى الحرمان من الزيارة داعيا إلى توسيع التضامن مع الأسرى.

رسمية عودة 

من ناحيتها، تحدثت الناشطة والأسيرة السابقة عائشة عودة، حول قضية اعتقال السلطات الأميركية المناضلة والناشطة الفلسطينية رسمية عودة وسحب جنسيتها بدعوى الاحتيال علي دوائر الهجرة.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه إن قضية الأسرى يجب ان تحظى بأولوية سياسية في اعلى مستوياتها، مشيرا إلى أن الهيئة تتابع حالة الأسرى المرضى وفق ما تسمح به الظروف.

واضاف هناك متابعات لحالات الأسرى المرضى المحررين من سجون الاحتلال، حيث تم اتخاذ عدة خطوات وترتيبات لتقديم العلاج الطبي لهم.
وحمل المشاركون في الاعتصام صور الأسرى، ورددوا الهتافات الداعية لنصرة الأسرى، والمشاركة في إحياء يوم الأسير الذي يصادف في السابع عشر من نيسان المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com