ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم خاصة متابعي الدوري الإسباني مباراة الموسم التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد بالجولة ال28 من اليغا هذا الموسم والتي ستقام اليوم الأحد على ملعب كامب نو بإقليم كتالونيا.

وذلك بعد أن فاز النادي الملكي في مباراة الذهاب بالنصف الأول من الدوري والتي أقيمت على ملعبه سنتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، وانتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 3-1 بعد أن تقدم برشلونة في الدقائق الأولى من المباراة.

وتمهيداً لكلاسيكو الأرض المقبل الذي ينتظره الجميع سنعرض أكبر 10 نتائج شهدتها المباراة على مر التاريخ:

1- كانت النتيجة الأكبر في تاريخ الكلاسيكو والتي سار عليها الكثير من الجدي هي فوز ريال مدريد على العملاق الكتالوني بنتيجة 11-1 في بطولة كأس ملك إسبانيا وذلك في يوم 13 من شهر يونيو عام 1943، وكان يتواجد جدل سياسي كبير حول تلك النتيجة مما ثارت الأقاويل حول إلغاء هذا اللقاء.

2- كما تلقى النادي الكتالوني خسارة كبيرة أيضاً عام 1935 حينما انتهت مباراته مع النادي الملكي في الدوري الإسباني بنتيجة 8-2 لتعد ثاني أكبر النتائج التي انتهى عليها كلاسيكو الأرض على مر التاريخ.

3- في نفس العام بمباراة العودة بالدوري الإسباني تمكن برشلونة من الثأر والفوز على الميرنغي بخماسية نظيفة ليكون عام 1935 هو موسم استثنائي للفريقين من حيث النتائج الصادمة التي شهدها.

4- تمكن نادي العاصمة مدريد من التفوق على غريمه بفارق خمسة أهداف عام 1949 في شهر سبتمبر وذلك بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 6-1 على ملعب سنتياغو برنابيو في بطولة الدوري الإسباني.

5- وكعادة الثأر بين قطبي الكرة الإسبانية نجح برشلونة في سحق النادي الملكي في ملعب كامب نو بعد ذلك بعام واحد وذلك في شهر سبتمبر أيضاً عام 1950 وقد انتهت المباراة بنتيجة 7-2 لصالح أصحاب الأرض.

6- نجح الميرنغي عام 1953 بشهر أكتوبر في الفوز على الكتلان بنتيجة 5-0 في بطولة الليغا أيضاً وكانت المباراة على ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

7- وفي عام 1974 بشهر فبراير تمكن العملاق الكتالوني من تحقيق حدث تاريخي وهو الفوز على غريمه بملعبه وأمام جماهيره بخماسية نظيفة شهدتها الليغا الإسبانية.

8- وفي نتائج العصر الحديث نسبياً تلقى النادي المدريدي هزيمة من البلوغرانا عام 1994 بشهر يناير وكانت بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو بإحدى جولات الدوري الإسباني هذا الموسم.

9- ليتمكن النادي الملكي من رد الجميل على ملعبه بعد ذلك الحدث بعام واحد حيث فاز بنتيجة 5-0 أيضاً في كلاسيكو عام 1995 بشهر يناير وكان ضمن مباريات الدوري الإسباني أيضاً.

10- وأخيراً تأتي أحدث النتائج الثقيلة وأخرها حينما تمكنت كتيبة بيب غوارديولا من الفوز على المدرب جوزيه مورينيو ورفاقه بنتيجة 5-0 في مباراة ذهاب الدوري الإسباني عام 2010 بشهر نوفمبر، والتي أقيمت في ملعب كامب نو وكان الكلاسيكو الأول للمدرب البرتغالي سبشيال وان مع الميرنغي مدريد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com