نستعرض لكم أرقام واحصائيات المباراة التي ستجمع بين برشلونة وريال على ملعب كامب اليوم الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
1- ريال مدريد فاز في آخر مباراتي كلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ، في حين أنه فاز في ثلاثة مباريات على التوالي في عام (1978).

2- برشلونة خسر مباراتين على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني هذا الموسم ، بينما لم يهزم في ثلاثة مباريات في موسم واحد منذ (2007/2008) مع المدرب فرانك ريكارد.

3- ريال مدريد تمكن من الفوز على برشلونة ذهاباً وإياباً في الدوري الإسباني مرة واحدة فقط في السنوات الثلاثين الماضية في موسم (2007/2008) مع المدرب بيرند شوستر.

4- برشلونة فاز في تسعة من آخر (10) مباريات على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني ، في حين أنه خسر مباراة واحدة فقط والتي كانت أمام نادي ملقة بهدف مقابل لا شيء.

5- كارلو أنشيلوتي خسر خمسة من سبع مواجهات في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة منذ توليه المسؤولية عن ريال مدريد ، فيما تعادل في مباراة وفاز في أخرى.

6- ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد (21 هدفاً) ، في حين أن كريستيانو رونالدو سجل (14) وهو على بعد هدف واحد من راؤول جونزاليس برصيد (15) هدفاً.

7- ريال مدريد لم يخسر خارج ميدانه مرتين على التوالي في بطولة الدوري الإسباني في موسم واحد منذ سبتمبر / أيلول من عام (2012) تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

8- ليونيل ميسي سجل (17) هدفاً في الدوري الإسباني في عام (2015) ، أكثر من خط هجوم ريال مدريد المتكون من جاريث بيل ، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو مجتمعين.

9- كريستيانو رونالدو تمكن من الوصول إلى مرمى برشلونة في ست من آخر سبع زيارات له في ملعب نو كامب برصيد ثمانية أهداف في جميع المسابقات.

10- برشلونة لديه أفضل هجوم برصيد (78) هدفاً وأفضل خط دفاع الذي تلقى (16) هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

11- ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في مرمى برشلونة خلال الموسم الحالي من بطولة الدوري الإسباني.

12- برشلونة سجل أكبر عدد من الأهداف من داخل منطقة في هذا الموسم برصيد (72) هدفاً ، في حين أن ريال مدريد الأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء برصيد (8) أهداف.

13- برشلونة بقيادة مدربه لويس انريكي هو الفريق الوحيد في بطولة الدوري الاسباني الذي لم يتلق أي هدف من خارج منطقة الجزاء في هذا الموسم.

14- برشلونة وريال مدريد سجلا (19) هدفاً في آخر (15) دقيقة من مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم.

15- تسعة بالمئة من أهداف برشلونة في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي جاءت من خلال أقدام لاعبي خط الوسط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com