أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الملكي يخوض الكلاسيكو غدا الأحد “في أفضل حالاته” وذلك بعد أن تلقى صافرات استهجان من جماهير سانتياجو برنابيو معقل (الميرينجي) خلال مواجهة ليفانتي.
وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عشية المواجهة التي تقام على ملعب كامب نو معقل برشلونة، “كريستيانو بحالة جيدة، قدم أسبوعا جيدا، وتدرب بصورة جيدة وهو في أفضل حالاته المعنوية. سيخوض كل اللاعبين المباراة بالعقلية والتركيز المناسبين، الجميع في أفضل حالاته”.

وعن كريستيانو، الذي انخفض أداؤه في 2015 حيث سجل تسعة أهداف في 14 مباراة خاضها، أضاف: “أعتقد أنه قام بعمل جيد للغاية خلال المباريات الأخيرة، أنقذنا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام شالكه”.

وتابع “سجل أهدافا وصنع أخرى، لم يكن في أفضل حالاته، ولكنه ظهر بصورة جيدة”، مشيرا إلى أنه يطالبه كغيره من لاعبي الفريق “بأن يكونوا معا في كل جوانب اللعب”.
وأكد كارلو أن التعادل في الكلاسيكو لن يكون مقنعا بالنسبة لفريقه، مشيرا إلى أن فريقه يتمتع بالقدرات اللازمة للفوز على البرسا.
وقال: “لم يكن التعادل نتيجة مرضية بالنسبة لي خلال مسيرتي، ولن أقبله الان لأننا نتحلى بالقدرات اللازمة للفوز بالمباراة في برشلونة”.

وأوضح “كونك مرشحا أو لا يعتمد على سلسلة النتائج التي يحققها الفريق (قبل المواجهة)، في الوقت الحالي نتائج برشلونة أفضل منا، وانطلاقا من هنا ستكون المباراة صعبة بالنسبة للفريقين. لدينا ثقة كبيرة في هذه المباراة لأنها تمثل فرصة كبيرة بالنسبة لنا، الفوز سيعيدنا إلى الصدارة”.

ورغم أنه اعتبر المباراة “هامة للغاية”، فإن أنشيلوتي لا يرى أنها ستكون حاسمة في صراع الكبيرين على اللقب، مشيرا “لا أعتقد أن تكون النتيجة حاسمة بنفس قدر مواجهة أتلتيكو في دوري أبطال أوروبا (ربع النهائي)، ستعطي المباراة الأفضلية لواحد من الفريقين لكنها لن تكون حاسمة”.

وأقر أنشيلوتي بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة “بحالة جيدة للغاية”، مشيرا إلى أنه يقدم مستوى كبير، الا أن السر في الفوز على البرسا لا يكمن فقط في وقت خطورة (البرغوث).

وأضاف أن سر الفوز على البرسا يكمن في “تقديم أفضل مستوى ممكن على كل الأصعدة، دفاعيا وهجوميا”، ومحاولة فرض أسلوب لعب الميرينجي.
وعن الاختلافات التي يراها في برشلونة مقارنة بلقاء الذهاب أشار “على الصعيد التكتيكي تغير مركزي نيمار وميسي، حصلا على قدر أكبر من الحرية مقارنة بمباراة الذهاب”.

ولا يعتبر أن الجانب البدني سيحسم المباراة التي يخوضها برشلونة بعد أن لعب الأسبوع الماضي في دوري الأبطال، مشيرا “تحسنت حالة فريقي، ولكن غدا لن يحسم الجانب البدني المباراة، وانما الجانب الذهني. لا أعتقد أن المستوى البدني سيكون الأهم”.
وأبرز أهمية عودة لوكا مودريتش وسرخيو راموس من الاصابة، مشيرا “في هذا النوع من المباريات سيساعدانا كثيرا”.

وأردف “ليس فقط لأننا نواجه فريقا كبيرا، وانما لأن عودتهما تأتي في لحظة هامة للغاية من الموسم. أعددنا للمباراة بصورة خاصة، هناك أجواء مختلفة عن المباريات الأخرى”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com