رغم استيلاء المستوطنين على عقار عائلة المالحي في حي واد حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بالقوة يوم الاربعاء الماضي ، الا انهم يصرون على استفزاز ابناء الحي .

وعلم مراسلنا في القدس ان حوالي 15 مستوطنا يقطنون العقار الذين استولوا عليه، و يعيثوا فسادا في المكان و يعملون على استفزاز ابناء الحي والعائلة من خلال عقد الحفلات الصاخبة ليلا و الرقص الى جانب تعليق الاعلام الاسرائيلية على المنزل .

الاستيلاء على المنزل

وكان المستوطنون قد استولوا على العقار ، يوم الاربعاء الماضي بحجة ملكيتهم له فيما حاول أفراد العائلة المكونة من الام وابنائها الدخول الى العقار بعد الاستيلاء على 3 شقق منه، الا أن حراس المستوطنين منعوهم من ذلك ، فأصرت العائلة على الجلوس أمام البوابة الخارجية للعقار، فيما حاول شبان الحي التدخل للسماح للعائلة بالدخول اليه ، فحضرت القوات الخاصة والقت القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية باتجاههم، كما اعتدت القوات الخاصة على الاخوين محمد و عمر المالحي بالضرب المبرح .

تفاصيل الاعتداء

وروى عمر 16 عاما تفاصيل الاعتداء عليه لمراسل موقع بكرا قال " قامت القوات الخاصة بتفريق الشبان من امام العقار ، و دون سابق انذار قام احد عناصر القوات الخاصة بتثبيتي ، فيما حاول والدي ابعاده عني ، الا انه تعرض للضرب ايضا".

واضاف المالحي " اقتادوني الى احد سيارات الشرطة ووضعوا السلاسل الحديدية في يدي ، ثم انهارت علي اللكمات بوحشية على وجهي و راسي و بطني ، وتم نقلي الى سيارة اخرى و قاموا بالضغط على السلاسل الحديدية بقوة الامر الذي احدث لي اصابة في يدي حيث لا استطيع اغلاقها بالشكل الطبيعي ".

توجيه تهمة ضرب شرطي

و تابع " اثناء التحقيق وجهوا لي تهمة ضرب احد عناصر الشرطة ، الا انني نفيت ذلك جملة و تفصيلا ، و بعد يوم تم اطلاق سراحي مقابل كفالة ".

واوضح المالحي انه تم الاعتداء على شقيقه محمد بقسوة الامر وضربه باعقاب البنادق الامر الذي ادى الى احداث نزيف في انفه وانه اخلي سبيله بعد تدخل مجموعة من الشبان.

ويذكر ان عقار عائلة المالحي تم استيلاء عليه من قبل جمعية العاد الاستيطانية وحراس المستوطنين بحماية القوات الخاصة وهو مكون من 4 شقق سكنية ، تم الاستيلاء على 3 منها، وكذلك على الارض المحيطة بالعقار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com