هاجم زورق حربي مصري في ساعة مبكرة من فجر الجمعة لنش صيد فلسطيني في عرض بحر محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، واعتقل تسعة صيادين كانوا على متنه.

وقال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش لوكالة "صفا"، إن تسعة صيادين كانوا على متن اللنش عند الهجوم عليه في المياه الساحلية الفلسطينية قرب الحدود المصرية وجرى اعتقالهم جميعا.

وطالب عياش الحكومة المصرية "بحكم الدم الواحد وحسن الجوار الفلسطيني المصري" بالإفراج الفوري عن الصيادين المعتقلين ووقف ممارسات الملاحقة والاستهداف المتكررة بحق الصيادين.

من جهتها قالت مصادر أمنية لـمراسل وكالة "صفا" إن الزرق المصري هاجم لنش الصيد في عمق المياه الفلسطينية في بحر رفح على مسافة حوالي (3 كم) من ساحل البحر، وأطلق عليه النار والقذائف بكثافة.

وحسب المصادر فإن الزورق المصري حاصر لنش الصيد لبعض الوقت وسط إطلاق نار كثيف جدا عليه وعلى عدد أخر من المراكب، قبل أن يقتاد اللنش ومن عليه من صيادين لداخل المياه المصرية.

وتُهاجم البحرية المصرية مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر محافظة رفح الحدودية مع مصر، وتُصيب وتعتقل عددًا منهم منذ نحو عامين بالتزامن مع تشديد الخناق على قطاع غزة من الجانب المصري.

وتزيد الإجراءات المصرية من مصاعب الصيادين الفلسطينيين في ظل شكوتهم من منعهم من قبل قوات البحرية الإسرائيلية من الإبحار لأكثر من ستة أميال وتكرار ملاحقتهم واستهدافهم بشكل يومي.

وسبق ان أصدرت محاكم مصرية أحكام بسجن صيادين بعد اعتقالهم من قبل البحرية المصرية.

وما تزال السلطات المصرية تعتقل ثلاثة صيادين في سجونها فيما كانت أفرجت عن خمسة آخرين قبل سبعة شهور بعد اعتقالهم لأكثر من عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com