أبدى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سعادته لثلاثة أسباب، الأولى هي زيارة البطريرك مار أغناطيوس إفرام بطريرك الكنيسة الرسيانية الأرثوذكسية، والكاثوليكوس أرام الأول رئيس الكنيسة الأرمنية في كلكية في بيروت بلبنان.

وقال تواضروس، خلال احتفالية الكنيسة بالذكرى الثالثة للبابا شنودة، إن الشرق الأوسط يتعرض للكثير من المضيقات والمتاعب في بلاد عديدة.

وأوضح تواضروس، أن السبب الثاني لسعادته، هو إحياء ذكرى البابا شنودة، بجائزة الحكمة للبابا الذي خدم الكنيسة لمدة نصف قرن بالحكمة".

وتابع تواضروس: ذكرى البابا شنودة نقيمها كنسيًا وروحيًا بهذا التذكار والتكريم، على أرض مصر ونفرح لأن مصر أنبتت هذا النبت المبارك.

وأضاف تواضروس، أن السبب الثالث للسعادة، هو تكريم المهندس أنسي ساويرس، فهو شخصية مصرية أصيلة تعيش على أرض مصر ويعطي رجاءً وأملًا أن مصر تنتج قدوة ناجحة، قائلًا "ساويرس يأخذ الحياة بصورة جادة، ويعرف أن النجاح يقوم على التعليم والعمل، وبهم يمكن أن يتقدم الإنسان والأمم والمجتمعات.

وأكد البابا، أن التعليم، هو مفتاح قوي وهو الاستثمار الأول والأفضل، في أي مؤسسة ومجتمع ووطن وأسرة ويحتاج مغامرة، موضحًا أن التعليم هو قاطرة التنمية والتقدم، في أي مجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com